كم أنفق تود بوهلي لتعزيز صفوف تشيلسي؟

2023-01-16 12:42
تشيلسي الإنجليزي يعاني بالرغم من الصفقات التي عقدتها الإدارة الجديدة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل المستثمر الأميركي تود بوهلي مالك نادي تشيلسي مع شركائه، تعزيز صفوف الفريق بلاعبين جدد بعد شراء النادي اللندني من رجل الأعمال الروسي رومان أبراموفيتش.

ويأتي تعزيز بوهلي لتشيلسي باللاعبين بهدف الحفاظ على السمعة الكبيرة للنادي بين أندية الدوري الإنجليزي وكذلك دوري أبطال أوروبا وهو إرث تركه المالك السابق أبراموفيتش.

وتسعى الإدارة الجديدة للتتويج باللقب الأول في عهدها مع النادي، حيث كان آخر لقب للفريق في البريميرليغ موسم 2016-17 ودوري أبطال أوروبا موسم 2020-21.

تعاقدات إدارة تشيلسي في عهد مالك النادي الأميركي تود بوهلي

وتعاقد البلوز مع الفرنسي ويسلي فوفانا من ليستر سيتي مقابل 71 مليون جنيه إسترليني، ومع الإسباني مارك كوكوريلا من برايتون مقابل 58 مليون جنيه إسترليني، ومع الإنجليزي رحيم ستيرلينغ من مانشستر ستي مقابل 50 مليون جنيه إسترليني.

كما تم التعاقد مع السنغالي خاليدو كوليبالي من نابولي الإيطالي مقابل 34 مليون جنيه إسترليني، ومع الفرنسي بينوا بادياشيل من نادي موناكو مقابل 34 مليون جنيه إسترليني، ومع الإنجليزي كارني تشوكويميكا من أستون فيلا مقابل 16 مليون جنيه إسترليني.

صفقات المالك الجديد لنادي تشيلسي تود بوهلي

وعزز تشيلسي صفوفه بالغابوني بيير إيميريك أوباميانغ من برشلونة الإسباني مقابل 11 مليون جنيه إسترليني على سبيل الإعارة، ومع الإيفواري داترو فوفانا من نادي مولده النرويجي مقابل 11 مليون جنيه إسترليني، ومع البرازيلي أندريه سانتو من نادي فاسكو دي غاما البرازيلي مقابل 11 مليون جنيه إسترليني.

واستعار البلوز، البرتغالي جواو فيليكس من نادي أتليتكو مدريد مقابل 10 ملايين جنيه إسترليني، وتعاقد مع الحارس غابرييل سلونينا من شيكاغو فاير الأمريكي مقابل 8 ملايين جنيه إسترليني، كما استعار السويسري دينيس زكريا من نادي يوفنتوس الإيطالي مقابل 3 ملايين جنيه إسترليني.

وأعلن النادي اللندني مع الأوكراني ميخايلو مودريك من نادي شاختار دونيتسك مقابل 88 مليون جنيه إسترليني، وينتظر كذلك أن يتعاقد مع الفرنسي كريستوفر نكونكو لاعب لايبزيغ الألماني مقابل 63 مليون جنيه إسترليني.

وبلغ مجموع ما أنفقه تود بولي مالك نادي تشيلسي الجديد للتعاقد مع لاعبين جدد منذ تسلمه النادي نحو 405 مليون مليون جنيه إسترليني.

ولكن رغم هذا الإنفاق الكبير، يحتل فريق تشيلسي المركز العاشر في الدوري الإنجليزي 2022-23، برصيد 28 نقطة، من 8 انتصارات و7 هزائم و4 تعادلات.

شارك: