كما أكد winwin.. عرض ضخم على طاولة جيسوس لتدريب السعودية

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-29 19:31
أرشيفية - البرتغالي خورخي جيسوس مدرب الهلال السعودي السابق (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الصحفي البرتغالي، برونو أندرادي، أن مدرب فريق فنربخشة، البرتغالي خورخي جيسوس، تلقى عرضًا ضخمًا لتولي تدريب المنتخب السعودي خلال الفترة المقبلة، في ظل قرب انتهاء عقده مع النادي التركي في يونيو/ حزيران المقبل.

وقال أندرادي في تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر" أن جيسوس يملك عرضًا بالملايين من المنتخب السعودي، موضحًا أن المدرب البرتغالي سيغادر فنربخشة، وبذلك سيفتح الطريق أمام مدرب المنتخب البرازيلي السابق، أدينور ليوناردو باتشي المُلقب بـ"تيتي"، لخلافته في فنربخشة، حيث يُعد من الأسماء التي تحظى بتقدير كبير من النادي التركي.

صحفي برتغالي يؤكد اقتراب خورخي جيسوس من المنتخب السعودي

وكان "winwin" قد كشف منذ شهرين، وفقًا لمصدر مُطلع داخل أروقة اتحاد الكرة السعودي، أن جيسوس يُعد من أقوى المرشحين لقيادة المنتخب السعودي خلفًا للمدرب الفرنسي هيرفي رينارد، الذي رحل لقيادة منتخب فرنسا للسيدات.

وأشار المصدر ذاته، الذي رفض ذكر اسمه، إلى أن الاتحاد السعودي لكرة القدم أجرى اتصالات مع ممثلي المدرب البرتغالي، وسط وجود موافقة مبدئية من جيسوس على قبول العرض الضخم، الذي يتضمن راتبًا سنويًا بقيمة 6 ملايين يورو.

وحسبما ورد، يرغب جيسوس في استكمال الموسم الحالي مع ناديه التركي، وبعد نهاية عقده سيدرس كافة العروض التي وصلت إليه، لا سيما أن اسمه مُرتبط أيضًا بإمكانية تولي قيادة المنتخب البرازيلي خلال الفترة المقبلة.

أرقام فنربخشة مع خورخي جيسوس

خلال الموسم الحالي، خاض فنربخشة تحت قيادة جيسوس 49 مباراة عبر كل المسابقات، حقق الانتصار 33 مرة، وتعادل في 10 مباريات، فيما تلقى الخسارة في 6 مناسبات، وسجل معه الفريق 110 أهداف، وتلقت شباكه 51 هدفًا.

وتولى جيسوس قيادة فنربخشة في يونيو/ حزيران 2022، ويحتل فريقه خلال الوقت الراهن المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري التركي "سوبر ليغ" برصيد 74 نقطة، بفارق 5 نقاط عن غلطة سراي المتصدر، وسط تبقي 3 مباريات لكل فريق قبل نهاية المسابقة.

ويبحث جيسوس عن حصد أول ألقابه مع فنربخشة، عندما يواجه منافسه بلدية أسطنبول، في نهائي بطولة كأس تركيا، خلال المواجهة المقررة يوم 11 يونيو الجاري.

يُذكر أن المدرب البرتغالي يعرف الكرة السعودية جيدًا؛ إذ سبق له تولي تدريب نادي الهلال في موسم 2018-19، وحصد صاحب الـ68 عامًا مع الزعيم كأس السوبر السعودي، مُحققًا الفوز 19 مرة خلال 24 مباراة، قبل أن يرحل لقيادة نادي فلامينغو البرازيلي.

شارك: