كلوب يؤكد عودة صلاح بعد تعافيه من كورونا

2021-06-08 09:01
محمد صلاح يعود لتدريبات ليفربول بعد شفائه من فيروس كورونا (Getty)
Source
+ الخط -

أكد الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، شفاء محمد صلاح، مهاجم الريدز، من إصابته بفيروس كورونا الجديد، مبرزا إمكانية انخراط النجم المصري في التدريبات الجماعية لحمر الميرسيسايد، هذا الاثنين.


وقال كلوب في تصريحاتٍ صحفية، أعقبت انتصار ليفربول (3-0) على ليستر سيتي، الأحد، ضمن منافسات الجولة التاسعة من عمر الموسم الجديد لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ": "هل عينة مو سلبية؟ هذا ما سمعته. نعم، إنها سلبية اليوم. أعتقد أنه ومن الآن سيكون طبيعيا جدا مع كل الفحوص".


وأضاف: "يوم الغد، سيكون لدينا فحص اليويفا من أجل دوري الأبطال، وهو (صلاح) بإمكانه التدرب معنا. أنا لا أعرف شيئا بشأن فحص اليوم التالي (من أجل الدوري الإنجليزي الممتاز)، لكن ربما سيكون هناك فحص للبريميرليغ مجددا بالفعل".


وتابع: "هو سيكون لديه فحصان خلال اليومين المقبلين، بالتالي سيخضع للاختبار مثلنا جميعا".


وأصيب صلاح بفيروس كورونا المستجد خلال وجوده في مصر، حيث كان يستعد لقيادة منتخب "الفراعنة" لخوض مباراتين، ضد توغو، بمنافسات الجولتين الثالثة والرابعة من المرحلة الأخيرة للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية "الكاميرون 2022".


وابتعد صلاح عن تشكيلة المنتخب المصري في مباراتي توغو، كما التزم العزل الصحي لبضعة أيامٍ في مدينة الجونة الساحلية، قبل أن يؤمن عودته إلى إنجلترا، بصحبة مواطنه محمد النني، لاعب وسط أرسنال والمصاب أيضا بفيروس كورونا، عبر طائرةٍ خاصة مجهزة طبيا.


وشهدت الساعات القليلة الماضية توكيدا من الحكومة المصرية لخبر تعافي صلاح، وتحول نتيجة عينه فحصه للفيروس التاجي من إيجابيةٍ إلى سلبية.


وقال الطبيب خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان المصرية، في تصريحاتٍ اختص بها وسائل إعلام محلية: "الفحص الأخير لصلاح عاد بنتيجة سلبية. لقد تلقى أسبوعا من العلاج وفقا للبروتوكول المصري، حتى تعافى كليا".


وربما يصبح صلاح (28 عاما) لائقا للتواجد في تشكيلة ليفربول، المنوط بها خوض مباراة أتالانتا الإيطالي، بإطار الجولة الرابعة من منافسات دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، والمحدد إقامتها يوم الأربعاء المقبل، الموافق الخامس والعشرين من شهر نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

شارك: