كريم بنزيمة ينضم إلى قائمة فرنسا في اليورو.. ما القصة؟

2021-06-08 09:01
بدأ كريم بنزيمة مسيرته الدولية عام 2007، وخاض 81 مباراة مع المنتخب الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيكون مهاجم ريال مدريد الإسباني، كريم بنزيمة، على رأس قائمة المنتخب الفرنسي المشارك في كأس أمم أوروبا الصيف المقبل، إذا ما أذعن المدرب ديديه ديشامب لاستفتاء لصحيفة "ليكيب" الفرنسية التي أصدرته حول القائمة المتوقّعة للديوك في المسابقة.

وأجرت اليومية واسعة الانتشار في فرنسا استفتاء عبر موقعها الإلكتروني شارك فيه نحو 300 ألف شخص، حول قائمة اللاعبين الـ23 التي ينبغي أن يستدعيها المدرب ديشامب في كأس أوروبا.

ولم تختلف نتيجة الاستفتاء عن القائمة المتوقّع إصدارها في مايو المقبل بحسب خبراء "ليكيب" وكان التباين الوحيد هو كريم بنزيمة الذي اختاره أغلب المشاركين في الاستفتاء، على حساب أنتوني مارسيال وتوماس ليمار.


ويمر كريم بنزيمة (33 عامًا) بحالة جيدة على المستوى الفني هذا الموسم 2020-2021 بعد أن سجّل 24 هدفًا في جميع المسابقات لفائدة ريال مدريد خلال 34 مباراة، كما قدّم 6 تمريرات حاسمة.

واستبعد النجم صاحب الأصول الجزائرية من المنتخب الفرنسي تمامًا قبل 5 سنوات إثر قضية ابتزاز زميله السابق ماثيو فالبوينا التي ينظر فيها في الوقت الحالي القضاء الفرنسي.

ويمتلك بنزيمة سجلَا قويًا بالنسبة لمشاركاته مع الديّوك بخوضه 81 مباراة وتسجيله 27 هدفًا وصناعته 18 آخرين، وبدأ مسيرته الدولية عام 2007 تحت القيادة الفنية للمدرب السابق ريمون دومينيك الفائز بمونديال 2006.

وجاءت القائمة بحسب نتيجة الاستفتاء كالتالي..
 

حراسة المرمى: لوريس - ماينان - مانداندا

خط الدفاع: لوكاس وثيو هيرنانديز - بافار - كمبيمبي - فاران - ميندي - دين - أوباميكانو 

خط الوسط: كانتي - بوغبا - رابيو - ندومبيلي - توليسو - كامافينغا 

خط الهجوم: بنزيمة - مبابي - كومان - ديمبيلي - جيرو

شارك: