كروس: اتهموني بالنازية بعد تصريحاتي ضد أوزيل

2021-06-08 09:01
لقطة أرشيفية تجمع الثلاثي مولر وكروس وأوزيل (Getty)
Source
+ الخط -

كشف الألماني توني كروس، متوسط ميدان ريال مدريد الإسباني، معاناته من انتقادات وجهت له واتهمته بأنه نازي  بعد تصريحاته عن زميله السابق في منتخب ألمانيا مسعود أوزيل نجم فنربخشة التركي.

ونقلت صحيفة ماركا الإسبانية محادثة كروس مع فرانك فالتر تشاينماير، الرئيس الاتحادي لجمهورية ألمانيا، والتي أجريت عبر موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام، وكشف خلالها نجم ريال مدريد أنه اتهم بالنازية بعد تصريحاته حول زميله مسعود أوزيل على خلفية اعتزاله اللعب الدولي.

وكان كروس انتقد في عام 2018، زميله السابق أوزيل بسبب طريقة اعتزاله اللعب الدولي بدعوى التعرض للعنصرية، وقال: إن كلمات لاعب أرسنال (في ذلك الوقت) غير منطقية.

وقال كروس وقتها: إن إشارة أوزيل لوجود عنصرية في بيان اعتزاله اللعب الدولي "هراء". وبدت علامات الغضب على كروس خلال حديثه مع فرانك فالتر، وذكر أنه تأثر بهذه الاتهامات، ولكنه استطاع تجاوز مسألة اتهامه بالنازية.

ويعتقد كروس أن إخفاء الهوية الحقيقة لأصحاب الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي واحدة من أكبر مشكلات الوقت الحاضر، مشددًا على ضرورة مناهضة هذا الأمر. وتابع : "في الوقت الحالي؛ أي شخص يمكنه الاختباء خلف حساب كاذب لإهانة الغرباء دون أي عائق".

وكان أوزيل من العناصر المؤثرة في مسيرة ألمانيا نحو الفوز بكأس العالم 2014 واختارته الجماهير خمس مرات ليكون أفضل لاعب في الفريق خلال العام منذ 2011.

لكن لاعب الوسط الماهر تعرض لانتقادات قاسية في ألمانيا بعدما التقط صورة مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في مايو/أيار 2018 .

تيليغرام ون ون winwin أخبار رياضة telegram كرة قدم تنس سلة فورمولا
شارك: