كرواتيا تهزم روسيا وتتأهل لمونديال قطر 2022

2021-11-14 19:48
كرواتيا سابع منتخب يضمن تأهله لمونديال كأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق منتخب كرواتيا فوزا ثمينا على روسيا بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت اليوم الأحد 14 نوفمبر/ تشرين الثاني، لحساب الجولة الأخيرة في المجموعة الثامنة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، لينتزع بطاقة التأهل المباشر لمونديال قطر، ويكون سابع منتخب يضمن وصوله إلى المونديال القطري.

وحاولت كرواتيا، التي دخلت المباراة بفرصة الفوز فقط لضمان التأهل المباشر، فرض سيطرتها منذ الدقائق الأولى، لكنها اصطدمت بتكتل في المناطق الخلفية من الفريق الروسي الذي دخل المباراة وهو يملك فرصتي الفوز والتعادل للتأهل، وتجنب خوض الملحق.

ولجأ المنتخب الكرواتي للتسديد من مسافات بعيدة والكرات الثابتة لفك شفرة الدفاع الروسي، وجاءت أبرز فرصه في الشوط الأول من تسديدة من خارج منطقة الجزاء، صوّبهما مارسيلو بروزوفيتش في الدقيقة 23، لكنها افتقدت الدقة لتمر إلى جوار القائم الأيمن، وعاد اللاعب ذاته للمحاولة بتسديدة بعيدة تصدى لها ماتفي سافونوف حارس المنتخب الروسي الذي كان زملاؤه بالمرصاد للكرات العرضية التي لجأ لها زملاء لوكا مودريتش، لينتهي شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

وواصل لاعبو كرواتيا ضغطهم في الشوط الثاني رغم امتلاء أرضية الملعب بالأمطار التي انهمرت بغزارة بين شوطي المباراة، لكن استبسال لاعبي روسيا في مناطقهم حال دون نجاح كرواتيا في هز الشباك، وبدت المباراة في طريقها للتعادل قبل أن يسجل فيودور كودرياشوف، لاعب روسيا، هدفا بالخطأ في مرماه، ويهدي بطاقة التأهل الثمينة لكرواتيا، ويرسل منتخب بلاده إلى الملحق.

سلوفاكيا تكتسح مالطا بسداسية

في مباراة أخرى أقيمت في الوقت ذاته لحساب المجموعة نفسها، اكتسحت سلوفاكيا مالطا بسداسية، سجلها ألبيرت روسناك (ق 6، 16) وأندريج دودا (ق 7، 69، 80)، وفيرنون دي ماركو مورلاكي (ق 71)، وشهدت المباراة طرد ريان كامينزولي (ق 46) وتيدي تيوما (ق 50) من منتخب مالطا الذي أنهى المباراة بتسعة لاعبين.

وفي ثالث مباريات المجموعة اليوم الأحد 14 نوفمبر، حققت سلوفينيا فوزا صعبا على قبرص بهدفين مقابل هدف، وسجل هدفي سلوفينيا ميخا زايتس (ق 48) وآدم جينزدا شيرين (ق 84) قبل أن ينجح أندرونيكوس كاكوليس في تسجيل هدف تقليص الفارق (ق 89).

الجدول النهائي لترتيب المجموعة الثامنة في تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022

  • كرواتيا: 23 نقطة (تأهلت رسميا لكأس العالم)؛
  • روسيا: 22 نقطة (تأهلت للملحق)؛
  • سلوفاكيا: 14 نقطة؛
  • سلوفينيا: 14 نقطة؛
  • قبرص: 5 نقاط؛
  • مالطا: 5 نقاط.
    شارك: