كانتونا يطلق تصريحات نارية في حق الكرة الفرنسية وسان جيرمان

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-26 20:07
أرشيفية- إيريك كانتونا نجم كرة القدم الفرنسية السابق (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أطلق إيريك كانتونا تصريحات نارية في حق كرة القدم الفرنسية، في مقابلة مع صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، قبل أن يعلق على علاقته مع نادي باريس سان جيرمان، في تصريحات مثيرة صنعت الحدث اليوم الجمعة بفرنسا.

وقال كانتونا إن "الكرة الفرنسية ليس لها تاريخ"، قبل أن يضيف: "فرنسا هي الدولة الوحيد في العالم التي لا يوجد فيها فريقان من نفس المدينة (يقصد في الليغ 1).. صحيح هناك أشخاص يحبون كرة القدم وهناك مشجعون حقيقيون، وقد أكون شخصًا قديمًا أحمقًا".

قبل أن يؤكد عدم متابعته لباريس سان جيرمان الفريق الأقوى بفرنسا، بقوله: "أُفضل دعم كرة القدم التي لها روح ولديها شيء يمسني، في باريس مثلا، أفضل الذهاب لمتابعة مباراة لفريق ريد ستار (فريق في القسم الوطني الفرنسي) في سانت أوين (مدينة) بدلًا من متابعة باريس سان جيرمان".

إيريك كانتونا يتهجم على كرة القدم الفرنسية

وخلّفت تصريحات النجم الفرنسي السابق ردود أفعال متباينة وسط الفرنسيين، بين من وصفه بالمحق مستندًا في ذلك إلى تراجع مستوى الدوري الفرنسي، وبين معارض بشدة لما قاله، معتبرين أن عدم تعلق اللاعب ببلده واقترابه من إنجلترا في الأعوام الماضية جعله يطلق تصريحات مماثلة. 

ومعروف على كانتونا (56 عامًا) عشقه لكرة القدم الإنجليزية، وسبق له اللعب في الدوري الإنجليزي في عام 1992 مع ليدز يونايتد، ثم انتقل منه إلى مانشستر يونايتد؛ حيث عاش معه أفضل فتراته الاحترافية واستمر هناك حتى عام 1997، ولعب معه 188 مباراة سجل فيها 82 هدفًا.

ويوجد كانتونا (45 مباراة دولية مع فرنسا) حاليًا بعيدًا عن عالم كرة القدم، بعدما كان مدربًا لمنتخب فرنسا لكرة القدم الشاطئية بين عامي 2004 و2011؛ إذ دخل عالم الفن من خلال تأليف بعض الأغاني، كما يعرف بعشقه للفنون الأخرى على غرار السينما وإعداد بعض الوثائقيات خلال الأعوام القليلة الماضية.

شارك: