لويس إنريكي مرشح بقوّة لخلافة غالتييه في باريس سان جيرمان

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-25 19:40
أرشيفية- لويس إنريكي المدرب السابق لمنتخب إسبانيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت تقارير صحفية فرنسية أنّ المدرب الإسباني، لويس إنريكي، المدير الفني السابق لمنتخب إسبانيا، بات المرشح الأول لخلافة الفرنسي كريستوف غالتييه في تدريب باريس سان جيرمان الموسم المُقبل. 

ووفقًا لما أوردته صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، فإن إنريكي على رأس القائمة إلى جانب اثنين آخرين لم يُكشَف عن هويتهما، ليُصبح مدرب باريس سان جيرمان في الموسم المُقبل، حيث يريد النادي تعيين اسم كبير لقيادة مشروع الفريق وتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا.

وقالت الصحيفة إن إنريكي يلبي كافة الأصوات داخل باريس سان جيرمان، الرئيس ناصر الخليفي والمستشار الرياضي لويس كامبوس ومُلّاك النادي، في ظل تمتعه بخبرة دولية واسعة، ويُنظر إليه على أنه مدرب موثوق للغاية.

يجيد إنريكي أيضًا التعامل مع النجوم، بعدما أشرف على تدريب برشلونة من 2014 وحتى 2017، حيث كان تحت قيادته ليونيل ميسي ونيمار بجانب لويس سواريز، كما أن تحقيقه للقب دوري أبطال أوروبا يُغري مسؤولي النادي الباريسي. 

ويعيش غالتييه أوضاعًا صعبة في باريس سان جيرمان، إذ بات مُهددًا بالإقالة من منصبه بنهاية الموسم؛ بعد إخفاق الفريق العاصمي في الذهاب بعيدًا بمسابقتي دوري أبطال أوروبا وكأس فرنسا، وتعرضه لبعض الهزائم المحرجة في بطولة الدوري المحلي.

وودّع باريس سان جيرمان منافسات دوري أبطال أوروبا من دور الـ16؛ بخسارته ذهابًا وإيابًا أمام بايرن ميونخ الألماني، كما أُقصي الفريق من الدور ذاته في بطولة كأس فرنسا، على يد أولمبيك مارسيليا.

ويتصدر باريس سان جيرمان ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 84 نقطة، وتنقصه 3 نقاط للتتويج بلقب الليغ 1 هذا الموسم، بشرط تعثر وصيفه لانس الذي يحتل الوصافة برصيد 78 نقطة، مع تبقي جولتين فقط على نهاية الموسم.

شارك: