كاف يتدخل بشكل عاجل قبل مباراة الترجي وصن داونز

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-19 23:12
الترجي الرياضي تنتظره مواجهة هامة أمام صن داونز في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا (Espérance Sportive de tunis)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حذر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، الحكام المشاركين في إدارة مواجهتي ذهاب نصف مسابقة دوري أبطال أفريقيا من خطر الوقوع في أخطاء فادحة من شأنها أن تؤثر مباشرةً في النتيجة النهائية للمباريات المرتقبة.

وتُقام مواجهتان قويتان في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، أبرزهما تلك التي ستجمع بين الترجي التونسي وصن داونز الجنوب أفريقي، يوم السبت 20 أبريل/نيسان الجاري، على أرضية "الملعب الأولمبي برادس" في لقاء الذهاب، بينما الأهلي المصري -حامل اللقب- سيكون على موعد في نفس اليوم (السبت) مع اختبار صعب أمام مازيمبي الكونغولي في مدينة لوبومباشي.

كاف يتواصل مع حكام نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

وتواصلت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) مع الحكم الصومالي عبد القادر أرتان، قبل 24 ساعة على انطلاق مباراة الترجي وصن داونز، في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، وكذلك الحال مع البوروندي باسيفيك ندابيها، الذي سيدير مباراة الأهلي ومازيمبي.

وأكدت مصادر صحفية أن فيكتور غوميز، نائب رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي "كاف" أكد في حديثه مع الحكام ضرورة الخروج بالمواجهة إلى بر الأمان وتفادي إثارة أي أزمات وعدم الوقوع في أخطاء من شأنها إحداث مشكلات للفريقين، في ظل الدعم والمساندة لجميع الحكام وتطوير التحكيم في القارة السمراء حسبما ذكرت صحيفة الوطن المصرية.

كما طلب نائب رئيس اللجنة من الحكام التأكد من كافة قراراتهم، خلال المواجهة المنتظرة في نصف نهائي دوري الأبطال، والتركيز داخل الملعب وعدم التشتيت بما يحدث حوله من ضغوط الملعب والجمهور والأجهزة الفنية.

وطالب مسؤول (كاف) من الحكام ضرورة منح كل فريق حقه دون تردد أو النظر لألوان الفريقين أو التأثر بالضغوط، وذلك لإنجاح مهمة طاقم التحكيم وتفادي حدوث أي أمر من شأنه أن يعكر أجواء هذا اللقاء، خاصة أن الهيكل المشرف على اللعبة يتطلع لإظهار بطولاته دائمًا وأبدًا بشكل قوي وفي أفضل صورة، خصوصًا على المستوى التحكيمي.

الترجي عينه على اللقب والتأهل للمونديال 

ويسعى الترجي إلى أبعد من التأهل إلى النهائي على حساب صن داونز، والتتويج باللقب للمرة الخامسة في تاريخه، إذ يطمح الفريق التونسي لضمان ظهوره في مسابقة كأس العالم للأندية التي ستستضيفها الولايات المتحدة صيف العام المقبل 2025.

وسيكون فريق "باب سويقة" مدعومًا بنحو 30 ألف متفرج، ضد فريق يعد مرشحًا لنيل اللقب بعدما توج الخريف الماضي بلقب مسابقة الدوري الأفريقي، رغم عروضه الهزيلة في الآونة الأخيرة إذ بلغ المربع الذهبي بشق الأنفس وبفارق ركلات الترجيح على حساب يانغ أفريكانز التنزاني. وكان الترجي قد تخطى أسيك ميموزا الإيفواري بركلات الترجيح أيضًا.

شارك: