كاسيميرو إلى الدوري السعودي | من الأوفر حظًا للتعاقد معه؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-03 19:53
كاسيميرو إلى الدوري السعودي حسب تقارير إعلامية (San Diego Union Tribune)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بدأ وكيل أعمال البرازيلي كارلوس كاسيميرو (31 عامًا) من مانشستر يونايتد الإنجليزي، عرضه على أحد الأندية السعودية البارزة، حسبما أفاد الصحفي الإيطالي المختص في أخبار الانتقالات، رودي غاليتي (Rudy Galetti) الأربعاء.

وقال غاليتي من مصادره الخاصة إن وكيل أعمال كاسيميرو قد تواصل مع إدارة نادي النصر مؤخّرًا، لبحث إمكانية نقل اللاعب إلى (العالمي) وخوض تجربة جديدة في دوري روشن السعودي، بعد تجربة غير موفقة في إنجلترا.

وأوضح المصدر أن كاسيميرو -صاحب 75 مباراة دولية مع منتخب البرازيل- على قائمة فريق الأهلي السعودي أيضًا، ما قد يجعل المنافسة محتدمة بين النصر و(الراقي) في الشتاء الحالي، للحصول على خدمات اللاعب.

مسيرة متواضعة لكاسيميرو مع مانشستر يونايتد

تقارير إعلامية أشارت إلى أن مانشستر يونايتد أبدى انفتاحًا على بيع اللاعب في منتصف الموسم الحالي (2023-2024)، ما يعني أن مسألة انتقال كاسيميرو إلى الدوري السعودي قد تصبح حقيقة في شهر يناير/ كانون الثاني الحالي.

لا يعيش اللاعب أيامًا طيبة في إنجلترا، فقد تحصّل على بطاقة حمراء أمام كريستال بالاس، وتم إيقافه 3 مباريات الموسم الماضي، وبعد العودة مباشرةً طُرِد ببطاقة حمراء أخرى أمام كريستال بالاس وتم إيقافه 3 مباريات جديدة.

أمّا في الموسم الحالي فقد طُرِد أمام غلطة سراي في دوري أبطال أوروبا وغاب 3 مباريات، قبل أن يُصاب بقوة ويغيب عن الملاعب منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أي أن الإصابات والإيقافات أجهضت مسيرته مع (الشياطين الحمر).

دفع النادي الإنجليزي 71 مليون يورو للتعاقد مع كاسيميرو صيف 2022 من ريال مدريد، ويمتلك تعاقدًا معه يمتد إلى 2026، لكن يبدو أن انفصال الطرفين بات حتميًا عطفًا على مستويات اللاعب في ملعب (أولد ترافورد).

البرازيلي كاسيميرو متوسط ميدان مانشستر يونايتد لحظة طرده في مباراة ساوثهامبتون (Getty) وين وين winwin
كاسيميرو يُطرد في مباراة ساوثهامبتون بالدوري الإنجليزي موسم 2022-2023 (Getty)


كاسيميرو إلى الدوري السعودي 

طبقًا لوسائل إعلام إنجليزية، فإن صفقة انتقال كاسيميرو إلى الدوري السعودي أصبحت نظريًا "واقعية" في الوقت الحالي، بالنظر إلى تقدّم عمر اللاعب وسقوطه من حسابات مدرب مانشستر يونايتد، إيريك تين هاغ.

غاليتي أشار إلى أن النصر والأهلي هما الناديان الوحيدان اللذان لديهما تواصل مع وكيل أعمال اللاعب البرازيلي، في حين يبدو الهلال في مكان بعيد نسبيًا من الصفقة، بسبب امتلاكه نجومًا بارزين في خط الوسط

ويحظى الهلال في الموسم الحالي من الدوري السعودي للمحترفين، بخط وسط مميز للغاية، بوجود البرتغالي روبن نيفيز والصربي نيكولا ميلينكوفيتش سافيتش، والثاني السعودي المخضرم سلمان الفرج ومحمد كنو.

من غير المحتمل أن يتجه كاسيميرو إلى نادٍ خارج الأربعة الكبار المملوكين لصندوق الاستثمارات العامة السعودي (PIF) وهم النصر والهلال والاتحاد والأهلي، بسبب راتبه المرتفع.

شارك: