كاساس يشيد بقدرات لاعبي العراق بعد الفوز الكبير على الفلبين

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-26 18:44
مدرب العراق خيسوس كاساس رفقة أيمن حسين مهاجم المنتخب (Facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدد الإسباني خيسوس كاساس مدرب المنتخب العراقي، دليلًا على قدرة العراق على اللعب بكل الطرق أمام المنافسين في التصفيات الآسيوية المزدوجة، المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

ونجح المنتخب العراقي في التأهل إلى كأس آسيا 2027، والدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2026، بعد تغلبه على الفلبين بنتيجة 5-0، اليوم الثلاثاء.

كاساس يشيد بأداء العراق

وقال كاساس في المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب المباراة: "إن المنتخب العراقي قدم مباراة جيدة، وما ساعدنا على تحقيق النتيجة الكبيرة هو تقدمنا المبكر في المباراة، عكس مباراتنا في البصرة التي تأخرنا في التسجيل بسبب التكتل الدفاعي وإضاعة الفرص، وهكذا حال كرة القدم، عندما تسجل في وقت مبكر تسهل عليك الأمور".

وعما إذا ما كانت الطائرة الخاصة والتخطيط المسبق للمنتخب العراقي في الوصول المبكر إلى مانيلا، قد ساهما في تقديم أداء جيد تكلل بالظفر بنقاط المباراة، أوضح كاساس: "نعم بكل تأكيد، كلما توفرت سبل الراحة للمنتخب انعكس ذلك على أداء الفريق، وتحقيق النتائج الإيجابية، إضافة إلى أننا كنا متفهمين لوضعية المباراة، سواء من الملعب أو الأجواء، فضلاً عن تعمدنا تغيير طريقة لعب الفريق ونهجه، باعتمادنا على ثلاثة لاعبين ارتكاز مع متغيرات في مناطق الثلث الوسطي والهجومي، ونحن مع كل مباراة نلعب بطريقة معينة حسب قراءتنا للمنافسين، وهذا دليل جيد على قدرة لاعبينا في اللعب بكل الطرق".

بينما تحدث أفضل لاعب في المباراة أيمن حسين في المؤتمر الصحفي قائلًا: "أبارك للجمهور العراقي الغالي الفوز الكبير، وأهنئ زملائي أيضًا، بعد الأداء الجيد الذي قدمناه جميعنا في مباراة اليوم".

وأضاف: "الفوز في مباراة اليوم كان مهمًّا، وثلاث نقاط تؤهلنا مباشرة لكأس آسيا، وإلى المرحلة المقبلة من تصفيات كأس العالم، والتي نتطلع إليها بشغف لخوض غمارها، أنا سعيد بتسجيلي هدفين في مباراة اليوم منذ آخر ظهور لي في كأس آسيا، وبالرغم من حرماني من خوض مواجهة الذهاب، إلا أن زميلي "ميمي" لم يقصر، وقاد الفريق إلى الفوز، وهذا هو واقع حال منتخبنا، جميعنا في أتم الجاهزية، ولا يوجد فرق بين لاعب أو آخر".

وعززت كتيبة خيسوس كاساس بهذا الفوز صدارتها للمجموعة السادسة من التصفيات، ليصبح رصيدها 12 نقطة، فيما توقف رصيد الفلبين عند نقطة واحدة في المركز الأخير.

شارك: