كارلو أنشيلوتي: لست مهووسا بالخطط ونعرف قوة بوروسيا دورتموند

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-24 14:22
المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد (X:soccer_laduma)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد المدرب الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني، أنّ فلسفته في اللعب لا تعتمد على خطة مُحددة، مُشيرًا إلى أنّ الإبداع في كرة القدم أمر ضروري، كما شدد على صعوبة ملاقاة بوروسيا دورتموند الألماني في نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويتأهب ريال مدريد لملاقاة بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أطال أوروبا، وذلك يوم السبت 1 يونيو/ حزيران، في اللقاء الذي يُقام في ملعب "ويمبلي"؛ وينطلق في تمام العاشرة مساء بتوقيت مكة المُكرمة.

وقال كارلو أنشيلوتي الذي أجرى حوارًا مع وسائل إعلام الاتحاد الأوروبي قبل النهائي: "يتعين علينا أن نستمتع باللحظة التي نحن فيها الآن، سيأتي القلق، لكن الهدف هو جعله يصل في وقت متأخر قدر الإمكان".

وأضاف المدرب الإيطالي في تصريحاته: "نحن سعداء جدًّا بالوصول إلى نهائي آخر، وبوروسيا دورتموند يستحق أن يكون في النهائي، تمامًا مثلنا (ريال مدريد)، إنهم فريق قوي ومتماسك ويتمتعون بلاعبين لديهم الكثير من المهارات الفردية".

وأشاد كارلو أنشيلوتي بما قدمه لاعبوه في موسم 2023-24، والذي عانى فيه ريال مدريد من الكثير من الإصابات، حيث فقد الفريق تيبو كورتوا وإيدير ميليتاو ودافيد ألابا، بسبب إصابتهم بقطع في الرباط الصليبي، وقال: "سلوك الجميع وتركيزهم وعملهم الجماعي أفضل الصفات التي أظهرها الفريق هذا العام".

وأشار: "هذا ما صنع الفارق هذا الموسم، والذي كان جيدًا للغاية رغم الصعوبات في البداية، أفضل صفات هذا الفريق هي القدرة التنافسية والجدية والقدرة على التغلب على أي عقبة".

وأردف: "من الصعب شرح ما يشعر به اللاعب عندما يرتدي هذا القميص، إنه تاريخ وتقاليد هذا النادي، هذه المجموعة من اللاعبين تشعر بشيء مميز من خلال وجودها في ريال مدريد، وهذا يساعدنا على إخراج تلك الطاقة التي لا أحد يشعر بها".

كارلو أنشيلوتي يكشف سر تميزه

وعن سر استمراره في التدريب مع اقترابه من عامه الـ65، قال كارلو أنشيلوتي: "إنه شغف وليس هوسًا، أعتقد أن الهوس مرض وأنا لست مهووسًا، الشغف يسود وهو ما يجعلني أستمر".

وعن بعض مفاتيح فلسفته في اللعب قال: "أرى أن الإبداع أمر ضروري، خاصة لدى اللاعبين، مثل لاعبينا الذين يتمتعون بالكثير من الموهبة، أنا أؤمن كثيرًا بإبداع اللاعبين عندما يمتلكون الكرة، ولا أريد أن أكون مهووسًا بخطط محددة مسبقًا، بل أترك الأمر للأفراد".

واختتم كارلو أنشيلوتي تصريحاته بالقول: "أرى أنّه من دون كرة هُناك عمل كبير وتضحية وتركيز، وهذا هو ما أصر عليه أكثر على المستوى التكتيكي".

أين يلعب نهائي دوري أبطال أوروبا 2024؟

سيُقام نهائي دوري أبطال أوروبا 2024 بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند الألماني على ملعب ويمبلي في العاصمة البريطانية لندن، للمرة الثامنة في التاريخ.

وسبق لملعب ويمبلي في نسخته القديمة أن استقبل النهائي في 5 مناسبات، وهي نهائي 1963 و1968 و1971 و1978 و1992، أما الملعب الجديد فاستقبل النهائي مرتين في 2011 و2013.

شارك: