كابوس ملعب جابوما.. رياض محرز وجمال بلماضي ينهيان القصة

2022-03-22 15:17
رياض محرز خلال مواجهة غينيا الاستوائية التي جرت على ملعب جابوما في كأس إفريقيا 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أنهى المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، وقائد المنتخب، رياض محرز، قصة ملعب "جابوما" التي لاحقت الجزائريين منذ المشاركة في كأس أمم إفريقيا بالكاميرون، بعد الشكاوى العديدة من بلماضي وزملاء محرز من الأرضية السيئة لملعب مدينة دوالا.

وتحول الحديث عن الحالة الكارثية لملعب "جابوما" وارتباطه بالنتائج المخيبة لمنتخب الجزائر في كأس إفريقيا الأخيرة، إلى حد الهوس، حسب المراقبين، لدى مدرب ولاعبي "الخضر" وحتى الجماهير الجزائرية، وأصبح هذا الملعب بمثابة الكابوس الذي لم يتخلص منه بطل إفريقيا 2019، ما أثار سخرية الكاميرونيين من بلماضي ولاعبيه.

ويبدو أن الأمور تغيرت كثيرا قبل حوالي 72 ساعة من المواجهة المرتقبة بين الكاميرون والجزائر في ذهاب الدور الفاصل من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، على ملعب "جابوما"، بعد أن أكد بلماضي ومحرز أن القصة السيئة لهذا الملعب أصبحت من الماضي، ما أعطى أملا للجماهير الجزائرية بإمكانية ظهور محاربي الصحراء بمستوى جيّد على هذا الملعب، بشكل مغاير تماما لما كان عليه الحال خلال "كان 2021".

وطمأن بلماضي الجماهير الجزائرية، في تصريحات لوسائل الإعلام الجزائرية قبل الانتقال إلى "مالابو" عاصمة غينيا الاستوائية لإقامة معسكر إعدادي قصير، قائلا إنه: "سعيد بالعودة إلى ملعب جابوما"، وتابع: "عودتنا إلى جابوما من أجل رد الاعتبار، تشبه حالة الفارس الذي يسقط من جواده، وهو مطالب بالنهوض مرة أخرى وبسرعة".

وتابع: "صحيح أننا تعثرنا هناك، لكن علينا النهوض سريعا، وأتمنى أن يفهم اللاعبون ذلك"، قبل أن يؤكد ضرورة تفادي البحث عن الأعذار، قائلا: "لا مجال للتفكير كثيرا، لقد خسرنا الكثير على هذا الملعب (كأس إفريقيا). المونديال فرصة لا تعوّض؛ لذا علينا تجاوز كل الأعذار من أجل التأهل".

من جانبه، سار قائد منتخب الجزائر، رياض محرز، على النهج ذاته، وأجاب عن سؤال من قناة "النهار" الجزائرية يتعلق بالحالة النفسية لزملائه لدى عودتهم إلى ملعب جابوما، وذلك بقوله: "لا يهمنا ملعب جابوما. المهم أن نكون في أفضل أحوالنا يوم المباراة"، وتابع: "آمل تقديم مباراة في المستوى".

ويواصل الكاميرونيون سخريتهم من الجزائريين بسبب ملعب جابوما، وهم الذين اختاروه، حسب المحللين، لاحتضان فاصلة المونديال بهدف التأثير النفسي على زملاء محرز، بعد أن نشر الحساب الرسمي لموقع "ألي لي ليون" الكاميروني، اليوم 22 مارس/ آذار، تغريدة على حسابه الرسمي في "تويتر"، تتضمن صورة لهذا الملعب، وغرّد عليها قائلا: "ملعب جابوما في حالة رائعة. لا توجد أي أعذار للجزائر هذه المرة"، في إشارة إلى الشكاوى السابقة التي أصدرها بلماضي ولاعبوه.

شارك: