كابوس الإصابات يثير مخاوف الأهلي قبل مواجهة الهلال الحاسمة

2023-03-24 15:06
لاعبو الأهلي المصري تنتظرهم مهمة مصيرية أمام الهلال السوداني (Facebook/Al Ahly SC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعيش الجهاز الفني لفريق الأهلي المصري حالة من الترقب الشديد، مع بدء العد التنازلي لخوض المباراة الحاسمة والمصيرية أمام الهلال السوداني التي تجمع بينهما مطلع أبريل/ نيسان المقبل، في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

يحتاج الأهلي للفوز 1-0 أو بفارق ثنائية إذا استقبل هدفًا أمام الهلال، بينما يكفي الفريق السوداني الانتصار أو التعادل بأي نتيجة أو حتى الخسارة 2-1 أو 3-2 على سبيل المثال ليضمن العبور إلى دور الثمانية من البطولة الأعرق على صعيد أندية القارة السمراء.

وشهدت فترة التوقف الدولي الحالية التي تستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل انضمام 10 عناصر أساسية من لاعبي الأهلي دفعة واحدة إلى منتخباتهم الوطنية، على أن يعودوا قبل أيام قليلة من مواجهة الهلال.

ويفتقد المارد الأحمر -حاليًا- كلًا من محمد الشناوي ومحمد عبد المنعم ومحمد هاني، ومروان عطية وحمدي فتحي وأحمد عبد القادر ومحمود كهربا المنضمين لمنتخب مصر، الذي يستعد لخوض مباراتين أمام مالاوي يومي الجمعة والثلاثاء.

كما خرج من معسكر الأهلي، المالي أليو ديانغ، والتونسي المخضرم علي معلول، والجنوب أفريقي بيرسي تاو، واتجه كل منهم إلى منتخب بلاده للمشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2024 في كوت ديفوار.

وتسود حالة من القلق داخل أروقة القلعة الحمراء، من تعرض أي من العناصر المذكورة سلفًا للإصابة، خاصة أن الأهلي يمتلك ذكريات مؤلمة مع فترات التوقف الدولية، آخرها إصابة الظهير الأيمن أكرم توفيق بالرباط الصليبي للمرة الأولى في يناير/ كانون الثاني من العام الماضي.

ويأمل كولر في استعادة عناصره الدولية وهم في أتم درجة من الجاهزية الفنية والبدنية؛ استعدادًا لخوض التحدي المرتقب والمثير أمام الهلال، لاقتناص بطاقة العبور إلى دور الثمانية للمرة السابعة على التوالي.

وحسب ما أكده الإعلامي أحمد شوبير، نجم الأهلي الأسبق والمُقرب من دائرة صنع القرار داخل النادي، عبر قناة "أون تايم سبورتس" المحلية، فإن الجهاز الفني للفريق سيحاول التنسيق مع البرتغالي روي فيتوريا مدرب منتخب مصر لبحث إمكانية منح اللاعبين راحة وفق سير مباراتي مالاوي.

وسينتهي لاعبو الأهلي الدوليون من الارتباطات الدولية يوم الثلاثاء المقبل، حيث يلتقي منتخب مصر مع مالاوي، وتلعب تونس ضد ليبيا، وجنوب أفريقيا ضد ليبيريا، ومالي ضد غامبيا.

شارك: