الصراع يحتدم على حراسة مرمى مصر قبل مواجهة مالاوي

2023-03-24 13:44
حراس مرمى منتخب مصر المستدعون لمواجهة مالاوي (Facebook/EFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتأهب منتخب مصر لخوض أول مباراة رسمية تحت قيادة المدرب البرتغالي روي فيتوريا، حين يستضيف مالاوي مساء اليوم الجمعة، في الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة، بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية "كوت ديفوار 2024".

ويحتدم الصراع على مركز حراسة المرمى بين 3 حراس اختارهم فيتوريا للاستعانة بهم خلال مواجهتي مالاوي، الأولى مساء الجمعة، والثانية الثلاثاء المقبل في الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية، وهم: محمد الشناوي من الأهلي، وأحمد الشناوي من بيراميدز، ومحمد صبحي من الزمالك.

ويُسلط winwin الضوء على أبرز أرقام ثلاثي حراسة المرمى في صفوف منتخب مصر، سواء على الصعيد الدولي بشكل عام، أو خلال منافسات الموسم الحالي على مختلف المستويات.

محمد الشناوي

خاض الشناوي 44 مباراة دولية بقميص الفراعنة على مختلف الأصعدة بين ودية وأخرى رسمية، استقبل خلالها 29 هدفًا وحافظ على نظافة شباك مرماه 23 مرة.

يُمكن القول إن كأس العالم 2018 في روسيا، كانت شهادة ميلاد الشناوي على المستوى الدولي، بعد أن خطف الأنظار خلال مباراة مصر والأوروغواي تحديدًا في الجولة الافتتاحية، ورغم الخسارة بهدف قاتل، فإنه اختير أفضل لاعب في اللقاء.

قدم حارس الأهلي المصري مستويات جيدة أيضًا في كأس الأمم الأفريقية 2019 التي أقيمت بمصر، لكنه لم يحصل على التقدير الكافي بسبب خروج منتخب بلاده مبكرًا من دور الـ16 على يد جنوب أفريقيا.

وفي الموسم الحالي، لعب الشناوي 30 مباراة مع الأهلي، بين الدوري المصري والسوبر المحلي وكأس العالم للأندية ودوري أبطال أفريقيا، استقبل خلالها 23 هدفًا وحافظ على نظافة شباكه 18 مرة.

أحمد الشناوي

كان أحمد الشناوي مرشحًا بقوة لحمل راية الدفاع عن عرين منتخب مصر بعد حقبة الأسطورة المعتزل عصام الحضري، لكن تراجع مستواه بشكل مفاجئ بجانب الإصابات، ليخسر مركزه بالتشكيلة الأساسية لبطل أفريقيا التاريخي.

على المستوى الدولي، لعب الشناوي 28 مباراة مع منتخب مصر بين ودية ورسمية، استقبل خلالها 16 هدفًا وحافظ على نظافة شباك مرماه في 17 منها، وفق بيانات موقع "ترانسفير ماركت" للأرقام والإحصائيات.

ومع فريق بيراميدز، شارك الشناوي في 29 مباراة بين الدوري المصري وكأس الكونفيدرالية الأفريقية، استقبل خلالها 22 هدفًا وخرج بشباكه نظيفة في 13 لقاءً حتى الآن.

محمد صبحي

يعد صبحي أحد المواهب القادمة بقوة في الكرة المصرية، وخطف الأنظار خلال منافسات كأس الأمم الأفريقية للشباب عام 2019، ولعب دورًا كبيرًا في تتويج بلاده باللقب والتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2021".

خرج صبحي من الزمالك لخوض تجربة على سبيل الإعارة مع فاركو وقدم خلالها مستويات متميزة، وعاد في الصيف الماضي، لكن بداية الموسم لم تكن جيدة بالنسبة له وظلّ حبيسًا لدكة البدلاء لحساب زميله محمد عواد.

ومع تراجع مستوى عواد، حصل صبحي على فرصة المشاركة مع الزمالك، وخاض 6 مباريات مؤخرًا بين الدوري المحلي وأبطال أفريقيا، استقبل خلالها 8 أهداف وحافظ على نظافة شباكه مرة واحدة.

على مستوى المنتخب الأول، لعب صبحي مباراة واحدة عندما شارك بديلا أمام المغرب في ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية الأخيرة، ولم تهتز شباكه خلال 24 دقيقة.

شارك: