كأس الرابطة: يونايتد يستهل حملة الدفاع عن لقبه بفوز كبير

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-27 02:27
من مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس في كأس الرابطة الإنجليزية 2023-2024 (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

استهل مانشستر يونايتد حملة الدفاع عن لقبه بطلًا لمسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة لكرة القدم بفوزٍ كبيرٍ مقنع على ضيفه كريستال بالاس 3-0، ليبلغ الدور الرابع، سهرة الثلاثاء 26 سبتمبر/ أيلول.

ويبدأ كبار "البريميرليغ" -وأبرزهم مانشستر سيتي بطل الدوري وأوروبا، ومانشستر يونايتد، وأرسنال وليفربول- غمار المنافسة على لقب كأس الرابطة اعتبارًا من الدور الثالث، على غرار وصيف البطل نيوكاسل رابع دوري الموسم الماضي الذي يصطدم الأربعاء بمانشستر سيتي.

وشاركت الأندية الـ12 الأخرى في الدوري الممتاز من الدور الثاني، وتأهل منها إلى الدور الثالث تسعة هي وولفرهامبتون، وكريستال بالاس، ولوتون تاون، وبورنموث، وبرينتفورد، وإيفرتون، وبيرنلي، وتشيلسي، وفولهام، فيما خرج كل من توتنهام ونوتنغهام فورست وشيفيلد يونايتد.

وبدأ يونايتد حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة كريستال بالاس، في واحدة من ست مواجهات بين أندية الدوري الممتاز، وذلك قبل تجديد الموعد مع النادي اللندني السبت على ملعب "أولد ترافورد" في المرحلة السابعة من الدوري، على أمل مواصلة الصحوة التي بدأها فريق المدرب الهولندي إيريك تين هاغ السبت ضد بيرنلي بالفوز 1-0 بعد ثلاث هزائم متتالية في مختلف المسابقات.

وخاض تين هاغ اللقاء بتشكيلة رديفة إلى حد ما، شارك فيها لاعب الوسط التونسي حنبعل المجبري والوافد الجديد المغربي سفيان أمرابط وهاري ماغواير والفرنسي أنتوني مارسيال والأرجنتيني أليخاندرو غارناتشو، فيما جلس القائد البرتغالي برونو فيرنانديز وماركوس راشفورد على مقاعد البدلاء.

وبعد بداية متواضعة من الفريقين، نجح مانشستر يونايتد في الوصول إلى الشباك من أول تسديدة على المرمى، وذلك عبر غارناتشو بعد تمريرة عرضية من البرتغالي ديوغو دالوت (21)، ثم سرعان ما أضاف "الشياطين الحمر" الثاني برأسية للبرازيلي كاسيميرو إثر ركنية نفذها العائد من الإصابة ماسون ماونت (27)، مسجلًا بذلك هدفه الرابع منذ بداية الموسم.

وانتهى الشوط الأول على هذه النتيجة، قبل أن يبدأ يونايتد الشوط الثاني بهدفٍ ثالثٍ بطله مارسيال بعد تمريرة من كاسيميرو (55)، ما سمح لتين هاغ بإجراء عدة تبديلات، حيث أخرج أمرابط والمجبري والفرنسي رافاييل فاران وماونت.

ولحق وولفرهامبتون ولوتون تاون بركب أندية الدوري الممتاز التي انتهى مشوارها مبكرًا في المسابقة، بخسارة الأول أمام مضيفه إيبسويتش تاون من المستوى الثاني "تشامبيونشيب" 2-3، والثاني أمام مضيفه إكسيتير سيتي من المستوى الثالث 0-1.

وفي المقابل، لم يجد بيرنلي صعوبةً في حجز بطاقته إلى الدور الرابع بفوزه الكبير على مضيفه سالفورد سيتي من المستوى الرابع 4-0.

شارك: