كأس آسيا | 3 لاعبين عرب خطفوا الأضواء في دور المجموعات

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-26 14:06
القطري أكرم عفيف أحد النجوم العرب في كأس آسيا 2024 (X/afc)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

شهد الدور الأول من بطولة كأس آسيا 2024، مفاجآت وتألق عديد اللاعبين والمنتخبات العربية، بقيادة أصحاب الأرض والضيافة المنتخب القطري، فيما سُجل إقصاء منتخبين عربيين فقط من هذا الدور، ويتعلق الأمر بمنتخبي لبنان وعمان.

وتمكن المنتخبان السوري والفلسطيني من تحقيق سابقة بتأهلهما إلى دور الـ16 من البطولة للمرة الأولى في تاريخهما، فيما نجحت 3 منتخبات في تحقيق العلامة الكاملة في دور المجموعات، وهي قطر المضيفة وحاملة اللقب في نسخة 2019، بالإضافة إلى إيران والعراق.

ويرتقب أن تنطلق مباريات الدور ثمن النهائي لكأس آسيا، يوم الأحد 28 يناير/ كانون الثاني، عندما تلتقي أستراليا مع إندونيسيا، وطاجيكستان مع الإمارات.

وبناءً على ما ورد في وكالة الأنباء الفرنسية، يختار لكم موقع "winwin" في التقرير التالي 3 لاعبين عرب خطفوا الأضواء لحد الآن في بطولة كأس آسيا 2024.

العراقي أيمن حسين

كان العراق من بين المنتخبات المتميزة حتى الآن، ويعود الفضل في ذلك بنسبة كبيرة إلى أيمن حسين.. 5 أهداف في 3 مباريات، جعلت اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا يتصدر قائمة الهدافين، بعد أن سجّل هدفين خلال فوز العراق 2-1 على اليابان المرشحة القوية للتتويج، قبل أن ينهي أسود الرافدين دور المجموعات بثلاثة انتصارات.

يتمتع مهاجم فريق القوة الجوية ببنية جسدية هائلة (1.88 متر)، مع تأخر فريقه 1-0 أمام فيتنام في نهاية الشوط الأول، شارك بديلًا في الشوط الثاني، فسجل هدف التعادل وأهدر ركلة جزاء، ثم أظهر الجرأة لينفذ ركلة جزاء أخرى في الدقيقة 12 من الوقت بدل الضائع، ليمنح فريقه فوزًا مثيرًا 3-2.

النجم الفلسطيني مصعب البطاط يسطع في كأس آسيا

أثبت قائد المنتخب الفلسطيني أنه مصدر إلهام داخل الملعب وخارجه. ويتصدر الظهير الأيمن صدارة إحصائيات البطولة بفضل تمريرتين حاسمتين، وصناعة ثماني فرص.

قاد البطاط (30 عامًا) منتخب بلاده للفوز 3-0 على هونغ كونغ، ليحقق فوزه الأول على الإطلاق في بطولة كأس آسيا، حيث أرسل عرضيتين متقنتين انتهتا بهدفين بالرأس.

البطاط كان قائدًا خارج الملعب أيضًا، والمتحدث غير الرسمي للفريق الذي تأهل إلى الدور التالي للمرة الأولى في تاريخه، رغم الأوضاع التي تمر بها البلاد. مؤكدًا بعد تحقيق هذا الإنجاز التاريخي أن اللاعبين أوفوا "بالوعد الذي قطعوه لشعبهم".

القطري أكرم عفيف 

كان المهاجم عفيف (27 عامًا) أحد نجوم فوز قطر بكأس آسيا 2019، ويبدو أنه يسير على المنوال ذاته في النسخة التي تستضيفها بلاده؛ إذ سجل هدفين، ليقود فريقه للفوز 3-0 على لبنان في المباراة الافتتاحية من بطولة كأس آسيا 2024، كما هز الشباك مرة أخرى خلال فوز أصحاب الأرض وحاملي اللقب بنتيجة 1-0 على طاجيكستان.

احترف عفيف في بلجيكا وإسبانيا في وقت سابق من مسيرته، وقال إنه سيترك السد القطري ليعود إلى أوروبا "غدًا" إذا أتيحت له الفرصة، حيث يتميز بالسرعة وقدرته على المراوغة وإنهاء الهجمات.

شارك: