كأس آسيا 2024 | أبرز 3 نجوم لم يتوهجوا في دور المجموعات

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-27 14:46
السعودي سالم الدوسري تعرض لانتقادات كبيرة بسبب مردوده في دور المجموعات لنهائيات كأس آسيا 2024 (facebook/saudiFF1956)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتهت منافسات دور المجموعات بنهائيات كأس آسيا 2024 في قطر؛ حيث أقيمت 36 مباراة على مدار 3 جولات، في 6 مجموعات مختلفة.

وأسفر دور المجموعات عن تأهل 16 فريقًا إلى الأدوار الإقصائية، وقد تميزت المنافسات بأداء فردي لافت لبعض اللاعبين، على غرار هدّاف البطولة حتى الآن، العراقي أيمن حسين (5 أهداف)، والنجم الأردني موسى التعمري، والجناح الكوري الجنوبي كانغ إن لي.

في المقابل، أخفق بعض النجوم في تقديم المُنتظر منهم؛ سواء بتراجع مستواهم الفني، أو بروز لاعبين آخرين في تشكيلة منتخباتهم.

في هذا التقرير من "winwin"، نسلط الضوء على 3 نجوم لم يظهروا فنيًّا بالشكل المأمول منهم، في دور المجموعات لنهائيات كأس آسيا 2024.

سالم الدوسري.. مردود مخيب وانتقادات قوية في كأس آسيا

يُصنَف سالم الدوسري في خانة "النجم الأبرز" بكرة القدم السعودية حاليًّا، لكن جناح الهلال أخفق في تقديم مستوياته المعهودة، خلال مباريات "الأخضر السعودي" الثلاثة بدور المجموعات لنهائيات كأس آسيا 2024.

شارك الدوسري أساسيًّا في مباريات السعودية أمام عُمان وقيرغيزستان وتايلاند، لكنه لم يتمكن من تسجيل أو صناعة أي هدف، وقد تعرض لانتقادات جماهيرية وإعلامية لافتة، بسبب مردوده في البطولة القارية حتى الآن.

لكن سالم يمتلك فرصة ثمينة للرد على تلك الانتقادات؛ حيث يتأهب لقيادة المنتخب السعودي في صدامه القوي والمُنتظر أمام كوريا الجنوبية، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي للمسابقة.

سون هيونغ مين.. هل أصبح كانغ إن لي النجم الأول في كوريا؟

قدّم سون هيونغ مين أداءً جيدًا بالفعل في مباريات كوريا الجنوبية الثلاثة بدور المجموعات، لكن المردود المُتوقع من نجم توتنهام هوتسبير كان أكبر.

اكتفى سون بتسجيل هدفين من ركلتي جزاء، أمام الأردن وماليزيا، فيما لم يصنع أي هدف. وإجمالًا، لم ينجح اللاعب صاحب الـ31 عامًا في فرض نفسه "نجمًا أول" لفريقه في أول أدوار البطولة، بالتزامن مع التوهج اللافت لكانغ إن لي.

لكن مثل سالم الدوسري، وفي نفس المباراة "السعودية مع كوريا الجنوبية"، سيكون لدى سون فرصة ثمينة لتقديم أفضل مستوياته بالبطولة الآسيوية.

تاكيفوسا كوبو.. توقعات كبيرة وحصيلة ضعيفة

يُعد تاكيفوسا كوبو أحد أبرز النجوم الصاعدين بقوة في كرة القدم الأوروبية؛ ففي سن مبكرة، خاض اللاعب الياباني صاحب الـ22 عامًا تجارب احترافية متنوعة، في ريال مدريد وريال مايوركا وفياريال وخيتافي وريال سوسيداد، وقبل كل ذلك، بالفئات السنية لبرشلونة.

وبالفعل، كانت التوقعات كبيرة من كوبو، قبل مشاركته مع منتخب اليابان في نهائيات كأس آسيا 2024، لكن نجم سوسيداد الحالي لم يتمكن من تقديم أفضل مستوياته.

وشارك كوبو بديلًا في أولى مباريات اليابان بالبطولة، أمام فيتنام؛ حيث تمكن من صناعة هدف، قبل أن يخفق في التسجيل والصناعة بالجولتين الثانية والثالثة، أمام العراق وإندونيسيا على الترتيب، رغم مشاركته "أساسيًّا" في كلتا المباراتين.

ومن المُتوقع أن يشارك كوبو مع اليابان في مواجهة ثمن النهائي المُنتظرة، أمام البحرين، فيما يُمني المشجعون اليابانيون أنفسهم بأن يتمكن لاعبهم الشاب من إظهار أفضل ما لديه.

شارك: