كأس آسيا تفتح باب الاحتراف أمام اللاعبين السوريين

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-06 16:55
نجوم المنتخب السوري لكرة القدم (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فُتح باب الاحتراف أمام اللاعبين السوريين على مصراعيه، بعد نهاية مشوار منتخب سوريا في بطولة كأس آسيا قطر 2024 بعد الخروج بفارق ركلات الترجيح أمام منتخب إيران في دور الـ16 من المسابقة القارية.

وبدأت العروض الاحترافية تنهال على اللاعبين السوريين الذين برزوا مع "نسور قاسيون" في البطولة القارية من دوريات عدة أبرزها الإسباني والإيراني.

أبرز اللاعبين السوريين ينتقل إلى الدوري الإسباني

شهدت الأيام القليلة الماضية انضمام قلب دفاع منتخب سوريا، أيهم أوسو، إلى نادي قادش الإسباني على سبيل الإعارة، حتى نهاية الموسم الحالي قادمًا من نادي سلافيا براغ التشيكي.

اللاعب حضر على قائمة الفريق في مباراة الجولة الثالثة والعشرين من بطولة الليغا أمام فياريال، والتي انتهت على نتيجة التعادل السلبي، دون أن يتم إشراكه من قبل المدير الفني لنادي قادش الأرجنتيني ماوريسيو بيليغرينو.

أوسو على الرغم من ظهوره الأول مع منتخب سوريا في البطولة ووصوله إلى مباراته الدولية الرابعة، إلا أنه كان من أبرز اللاعبين الذين قدموا مستويات مميزة مع "نسور قاسيون"، وأسهم مع مدافعي الفريق في تلقي هدفين فقط خلال أربع مباريات خاضها الفريق بمواجهة أوزبكستان، وأستراليا، والهند، وإيران.

ثائر كروما ينضم إلى نادٍ هندي

توصل المدافع ثائر كروما إلى اتفاق مع نادي مومباي سيتي الهندي الذي ينشط في الدوري الهندي الممتاز، لتمثيله حتى نهاية الموسم، بعد فسخ تعاقده بالتراضي مع نادي الفتوة السوري.

الفريق الهندي يحتل حاليًا المركز الرابع في بطولة الدوري برصيد 22 نقطة بفارق 8 نقاط عن المتصدر، ومع مباراتين أقل.

خليل إلياس يبدأ رحلته مع فريق ماليزي

قبيل بداية بطولة كأس آسيا أنهت إدارة نادي جوهور تعظيم بطل الدوري الماليزي في السنوات العشرة الأخيرة، إجراءات انتقال لاعب الوسط خليل إلياس إلى صفوف الفريق، قادمًا من سان لورينزو الأرجنتيني في صفقة انتقال حر.

اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا سجل أغلى صفقة انتقال في تاريخ الدوري الماليزي، حيث سيتقاضى 3 ملايين يورو في الموسم الواحد.

إبراهيم هيسار يبدأ رحلته الاحترافية في إيران

أعلن نادي فولاذ خوزستان الإيراني تعاقده مع لاعب منتخب سوريا إبراهيم هيسار، قادمًا من نادي أتلتيكو بيلغرانو الأرجنتيني في عقد يمتد لمدة موسم ونصف.

هيسار من أهم اللاعبين السوريين حاليًا، حيث يملك سبع مباريات رسمية وهدفًا واحدًا بقميص منتخب سوريا، سبق له تمثيل أندية إستوديانتس وتيرو فيديرال وبيلغرانو في الأرجنتين قبل الانتقال إلى الدوري الإيراني.

شارك: