قميص مارادونا في نهائي مونديال 1986 يعود إلى الأرجنتين

2022-10-19 13:40
النجم الألماني السابق لوثار ماتيوس مع قميص الأسطورة الأرجنتينية الراحل دييغو مارادونا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أُعيد القميص الذي ارتداه أسطورة كرة القدم الأرجنتينية، دييغو أرماندو مارادونا، خلال نهائي مونديال 1986 في المكسيك، والذي فاز به الـ(الأبيسيليستي) بلقب المونديال، إلى الأرجنتين بعد أن تبرع به الألماني لوثار ماتيوس الذي واجه مارادونا في المباراة الفاصلة.

وقال الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم في بيان نشره عبر منصات التواصل الاجتماعي: "عاد القميص الذي ارتداه أسطورتنا دييغو أرماندو مارادونا في نهائي مونديال 86 إلى البلاد. نعم، عاد إلى متحف كرة القدم الأرجنتينية. إنه كنز يخص أحد أبرز ممثلينا في كرة القدم العالمية".

وكان الألماني ماتيوس المالك السابق للقميص بعد أن أخذه من مارادونا عقب اللقاء، لكنه تبرع به قبل شهرين.

ماتيوس يتبرع بقميص مارادونا منذ شهرين 

وقال كلاوديو تابيا، رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم: "فخورون للغاية باستعادة قميص دييغو مارادونا في نهائي مونديال المكسيك 1986. سيتمكن الجميع قريبًا من رؤيته. شكرًا مارسيلو أورداس ولوثار ماتيوس. الآن، يمكن رؤية القميص في أي وقت".

يذكر أن ماتيوس خاض مونديال كأس العالم في نسخ إسبانيا 1982، والمكسيك 1986، وإيطاليا 1990، والولايات المتحدة 1994، وفرنسا 1998.

وخسر النجم الألماني السابق نهائي كأس العالم في المكسيك 1986 بنتيجة 2-3 أمام الأرجنتين بقيادة مارادونا الذي حقق ثاني لقب للأرجنتين، وآخر لقب عالمي لها حتى الآن.

شارك: