قمة واعدة بين الريان والغرافة في دوري نجوم "إكسبو"

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-27 12:24
من مواجهة المتصدر الريان وأم صلال في الجولة السادسة من الدوري القطري (X- AlrayyanSC)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

 يلتقي الريان متصدر الدوري القطري لكرة القدم مع الغرافة، السبت، في قمة الجولة السابعة التي تشهد عودة السد والدحيل، بعدما غابا عن الجولة الماضية لارتباطهما بالدوري القاري.

ويتطلّع الريان (15 نقطة) للتشبّث بالريادة التي استعادها في الجولة الماضية، عقب الفوز على أم صلال 2-0، مستفيدًا من غياب المتصدر السابق السد.

بالمقابل، تجاوز الغرافة خسارة عريضة برباعية أمام السد في الجولة قبل الماضية، وحقق الفوز على معيذر 5-2، ليرفع رصيده إلى 13 نقطة، وبات ثالثًا بفارق الأهداف عن السد.

ويعوّل فريق المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم على البرازيليين روجر غيديش وتياغو منديش، فيما يبقى الجزائري المخضرم ياسين إبراهيمي (33 عامًا) الأكثر توهّجًا في صفوف الغرافة، بعدما كان وراء الأهداف الخمس في المباراة الأخيرة ( سجل هدفين وصنع ثلاثة).

من استعدادات نادي الغرافة لمواجهة القمة أمام الريان

ويعود السد -الثاني برصيد 13 نقطة مع مباراة مؤجلة- إلى الظهور بمواجهة تبدو في المتناول أمام معيذر، صاحب المركز التاسع بأربع نقاط.

ويدخل السد المباراة بدوافع معنوية كبيرة، عقب تصويب مساره القاري بفوز عريض على الفيصلي الأردني بسداسية نظيفة، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية من دوري أبطال آسيا.

الدحيل يعود بعد موقعته القارية الصعبة

وعلى غرار السد، يعود الدحيل إلى المشاركة عندما يلتقي الشمال، حيث كان حامل اللقب المحلي قد واجه النصر السعودي لحساب المجموعة الخامسة من دوري ابطال آسيا، في المباراة التي خسرها 3-4.

ويحتل الدحيل الذي لديه مباراة مؤجلة مع الوكرة المركز الخامس برصيد 10 نقاط، فيما يحتل الشمال الذي خسر أمام المرخية 1-2 في الجولة الماضية المركز العاشر برصيد 3 نقاط فقط.

وقدّم الدحيل -رغم الخسارة- مستوى كبيرًا أمام النصر ونجومه، وعلى رأسهم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو، وظهر ندًّا قويًّا لمنافسه الذي لعب على ارضه وبين جماهيره في الرياض.

ويتطلع العربي صاحب المركز  السابع برصيد 6 نقاط لتحقيق الفوز الثاني تواليًا، عندما يواجه الأهلي الذي مُني بالخسارة في الجولة الماضية أمام قطر 2-4، ليتجمّد رصيده عند النقاط الثلاثة في المركز قبل الأخير.

وكان العربي قد خلد للراحة في الجولة الماضية عقب تأجيل مباراته مع السد، فيما كان الأهلي قد عاد لدوامة الخسائر، بعدما كان قد أوقف في الجولة قبل الماضية سلسلة من الهزائم التي وصلت الى 5 تواليًا.

ويسعى الوكرة رابع الترتيب برصيد 11 نقطة لمواصلة حصد النتائج المميزة، عندما يواجه أم صلال الذي خسر أمام الريان 0-2، وتجمد رصيده عند النقطة الثامنة، وظل في المركز السادس.

وتشهد الجولة مواجهة قوية بين المنتشيَين قطر والمرخية، بعدما حقق الطرفان فوزهما الأول في البطولة.

وأوقف نادي قطر نتائجه السلبية بفوز صريح على الأهلي 2-4، ليرفع رصيده الى النقطة الخامسة، وبات ثامن الترتيب بعدما كان في المركز الأخير.

ووضع المرخية حدًّا لسلسلة من الخسائر المتتالية منذ انطلاقة المنافسة، وجمع النقاط الثلاثة في مواجهة الشمال، لكنه ظل في المركز الأخير بفارق الأهداف عن الأهلي والشمال.

شارك: