قطر تسلم ملفها لاستضافة كأس آسيا 2027

2021-06-08 09:01
قطر تسلم ملف استضافة كأس آسيا 2027 (QFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تسلم معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة (رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم) اليوم الجمعة ملف دولة قطر لتنظيم نهائيات كأس آسيا 2027.

جاء ذلك في المراسم التي أقيمت على هامش المباراة النهائية لمسابقة كأس أمير قطر، إذ تسلم معالي رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الملف من الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم.

وبهذه المناسبة وجه معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة الشكر الجزيل إلى الاتحاد القطري لكرة القدم، وذلك على التقدم بطلب استضافة الحدث القاري الكبير الذي يستحوذ على اهتمام الجماهير الكروية في أكبر قارات العالم.

وقال معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة: "إن التطور المتنامي في بطولة كأس آسيا بات يشكل عنصر جذب لدول القارة الآسيوية مما يدفعها لتسخير طاقاتها لإعداد ملفات الاستضافة المدروسة، وهو الأمر الذي يعكس قيمة ومكانة البطولة على الساحة الكروية القارية، ويؤكد التفاعل البناء من الاتحادات الوطنية الآسيوية مع توجهات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لتطوير هذه المسابقة المهمة".

وأضاف: "تابعنا باعتزاز كبير التطور الملموس في مكانة بطولة كأس آسيا، فقد شهدنا تحطيم العديد من الأرقام القياسية في آخر نسختين في أستراليا 2015 والإمارات 2019 على صعيد الحضور الجماهيري والمشاهدة التلفزيونية، ونحن واثقون بأن النسخة القادمة ستشهد تحقيق المزيد من النجاحات التي تعزز من مكانة البطولة بما يليق بسمعة الكرة الآسيوية". 

وأبدى معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة ثقته في أن التنافس الشريف بين الاتحادات الوطنية الآسيوية على تنظيم بطولة كأس آسيا سيكون له انعكاسات كبيرة على صعيد إعلاء قيمة البطولة ومكانتها، بما ينعكس بصورة إيجابية على منظومة كرة القدم الآسيوية، معرباً عن أطيب الأمنيات  لكل الاتحادات الراغبة في تنظيم الحدث القاري المتميز.

شارك: