السد يُتوج بكأس الأمير للمرة الـ17 في تاريخه

2021-06-08 09:01
لاعبو السد يحتفلون بالتتويج بلقب كأس الأمير (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توج السد بلقب بطولة كأس أمير قطر للمرة الـ17 في تاريخه، بعد فوزه في المباراة النهائية على العربي بنتيجة 2-1 في المباراة الكبيرة التي أقيمت على استاد الريان أحد الملاعب الجديدة والمخصصة لاستضافة كأس العالم قطر 2022. وشهدت المباراة رعاية كريمة من سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر الذي توج فريق السد بالكأس.

اندفع السد بشكل سريع للهجوم مع صافرة البداية رغبة منه في إرباك مخططات العربي، وبالفعل حقق ما يريد حين افتتح باب التسجيل قبل أن تنقضي الدقيقة الثالثة، حين اخترق حسن الهيدوس من الجهة اليمنى منطقة الجزاء، ومرر كرة عرضية وصلت أمام الإسباني سانتي كازورلا الذي سددها سريعة، ليتدخل بغداد بونجاح ويحولها بذكاء نحو الشباك (3).
 


استوعب العربي صدمة الهدف وخرج للهجوم بسرعة، وحاول أن يكون بكثافة في مناطق السد، ولاحت أولى المحاولات من كرة عالية داخل المنطقة أخرجها بوعلام للركنية، واستمر العربي في تمركزه لتعكس الركنية وتحدث دربكة داخل منطقة الجزاء، وبعد تسديدة مرتدة من الدفاع تمكن الآيسلندي آرون جونارسون من هز الشباك (32).
 


 

عاد السد للهجوم بعد أن أدرك خطورة منافسه واندفع بكثافة عبر كل الأطراف، ونسج هجومه في العديد من المحاولات، ما أربك "سلسلة" الدفاع العرباوية، ليتكرر "سيناريو" الهدف الأول، حين مرر أكرم عفيف الكرة على طبق أمام البرازيلي توريس ليسدد كرة زاحفة، كان بونجاح في طريقها ليحولها مرة ثانية نحو الشباك (45).
 


اختلف الحال في الشوط الثاني، حيث حرص السد على عدم قبول هدف ثان، لكنه حافظ على نسقه الهجومي بمواجهة دفاع عرباوي كان متحفزا لإغلاق المساحات. ولكن الكوري الجنوبي نام تاي هيي كاد أن ينهي الأمور حين اخترق المنطقة، وتخلص من المدافع، وسدد كرة من زاوية ضيقة لامست الحارس أبو ندى والعارضة وخرجت للركنية.

مضى الوقت بسرعة وحاول العربي التخلي عن حذره الدفاعي، وانطلق للهجوم بغية إدراك التعادل، ولكنه اصطدم بالتنظيم الدفاعي من بوعلام وزملائه، ولكن سيبستيان سوريا نجح في الارتقاء من بين الجميع، وسدد كرة رأسية مرت بالكاد بجانب القائم الأيسر. ولم يسعف الوقت فريق العربي لتدارك النتيجة لتعلن الصافرة الأخيرة فوز السد.

شارك: