قطر تستعرض إنجازات الاستدامة لمونديال 2022 في دبي

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-04 17:57
من مشاركة قطر في مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي COP28 بمدينة دبي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استعرضت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، من خلال جناح دولة قطر المشارك في مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي COP28 بمدينة دبي في دولة الإمارات، إنجازات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، على صعيد الاستدامة والمحافظة على البيئة.

وقال السيد جاسم الجيدة مدير علاقات الشركاء والاتصال للاستدامة في اللجنة العليا للمشاريع والإرث: "مشاركتنا جاءت من أجل استعراض أهم الممارسات والإنجازات التي حققناها في الاستدامة البيئية، من خلال كأس العالم فيفا قطر 2022".

وشهدت استضافة قطر لكأس العالم 70 مشروعًا مرتبطًا بالاستدامة، بما في ذلك ممارسات البناء الخضراء، ونجحت فرق العمل في تدوير ما يزيد عن 80% من النفايات الناتجة عن البطولة، وإرسال المخلفات المتبقية إلى محطة تحويل الطاقة.

وأضاف الجيدة: "استعرضنا برنامج "موجة وحدة" الهادف إلى نشر الوعي في قطر والعالم، حول أهمية الحد من استخدام البلاستيك، للتقليل من كميات النفايات البلاستكية، وجاءت معالجة النفايات البلاستيكية على رأس قائمة الأولويات في موجة وحدة".

وأكد الجيدة أن ملاعب كأس العالم قطر 2022 كانت قفزة في عالم التنمية المستدامة، وستحدث نقلة مهمة في مراعاة جوانب الاستدامة خلال استضافة الأحداث الرياضية والفعاليات الكبرى مستقبلًا.

وجاءت معالجة النفايات البلاستيكية على رأس قائمة الأولويات في برنامج "موجة وحدة"، الذي أطلقته اللجنة العليا ضمن مشاريعها لإرث المونديال. وبفضل تلك الجهود جرى استخدام عبوات بلاستيكية مصنعة من مواد معاد تدويرها بنسبة 100%، في منافذ البيع في مواقع البطولة.

شارك: