بفضل مونديال 2022.. قطر تحصد جائزة عالمية مرموقة

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-02 01:46
من حفل افتتاح كأس العالم FIFA قطر 2022 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصلت قطر حصد إنجازات إرثها المونديالي بعد انقضاء نسخة 2022 "الأفضل في التاريخ" -في رأي الكثيرين- ويتمثّل الاستحقاق الأخير، في التتويج بالميدالية الذهبية عن فئة الحدث الرياضي والمنشأ الإبداعي، التي منحتها لها لجنة تحكيم مهرجان BeaWorld، الذي عُقد في روما في 24 نوفمبر المنقضي.

وحصدت قطر المعدن النفيس في هذه الفعالية، عن حفل افتتاح كأس العالم FIFA قطر 2022 ومجسم قرش الحوت، أيقونة لوسيل، الذي وقع الاختيار عليه من بين 333 فعالية متنافسة من 24 دولة.

وحظي حفل افتتاح مونديال قطر، بالاعتراف به كأفضل حدث رياضي، حيث نُظّم في مدة لم تتجاوز 30 دقيقة وتمّ بثّه في وقت واحد في أكثر من 170 دولة، وأصبح علامة فارقة في تاريخ كرة القدم ودعم الرؤية العالمية للبلد الخليجي.
 
من جانبه، حصد استوديو باليش الإبداعي، الرائد في خلق تجارب ترفيهية حية، وهو جزء من ميديا أند إنترتينمينت باورهاوس، بانيجاي، أعلى الجوائز من خلال فعاليتين تحتفيان بقطر وقيم الرياضة بروايات معاصرة ومبتكرة.

 
وقام استوديو باليش الإبداعي، باختيار من اللجنة المنظمة للبطولة "اللجنة العليا للمشاريع والإرث"، بتصميم الحفل وإنتاجه بدعم من الفنان القطري المعروف أحمد الباكر كمدير فني مشارك.

وابتكر ماركو باليش مجسم قرش الحوت، درب لوسيل، الذي وقع الاختيار عليه كأفضل منشأة إبداعية، خلال كأس العالم لكرة القدم في التفاتة إلى اهتمام البلاد بالحفاظ على بيئتها الطبيعية.
 
وفي هذا السياق، علّق ماركو باليش، رئيس مجلس إدارة استوديو باليش الإبداعي: "نعتقد أن مشاريع بهذا الحجم هي فرص فريدة لنشر رسائل جيدة للعالم، ويشرفنا توفير الدعم للقيادة القطرية والعمل الرائع الذي قام به محترفون قطريون وعالميون استثنائيون. ونأمل أن نجعل البلاد تتألق مرة أخرى على الساحة العالمية".

شارك: