قطر تحتضن منتدى المدربين لتحليل مباريات كأس العالم 2022

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-04 13:45
أرشيفية- لحظة رفع الأرجنتيني ليونيل ميسي كأس العالم مرتديًا البشت العربي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" أن العاصمة القطرية الدوحة ستستضيف منتدى المدربين الذي يُقام في 8 و9 من شهر مايو/ أيار الحالي، لتحليل مباريات كأس العالم قطر 2022.

وقال فيفا عبر موقعه الإلكتروني الرسمي: "تعود بطولة كأس العالم قطر 2022 إلى الواجهة في الدوحة خلال منتدى المدربين، الذي سيحضره مدربو المنتخبات المشاركة والمديرون الفنيون لكل اتحاد من الاتحادات الأعضاء الـ 32 المعنية".

وأضاف بيان الفيفا: "يهدف هذا المنتدى إلى تبادل الرؤى الفنية ووجهات النظر حول بطولة مونديال قطر 2022، كما يوفر منصة لمشاركة الحضور في مناقشات حول العرس الكروي العالمي".

وقال مدير إدارة التطوير في الفيفا الفرنسي أرسين فينغر: "كان مونديال قطر 2022 بطولة استثنائية على المستويين الفني والتكتيكي. سيتيح لنا هذا المنتدى بعد كأس العالم التقييم بشكل تعاوني للمنافسة عن طريق مشاركة نتائج التحليل الفني لفيفا".

وأضاف فينغر: "نريد دمج هذا بمدخلات من مدربي الاتحادات الأعضاء المشاركة كمنصة صوتية لمستقبل اللعبة. كما سنتبادل الرؤى الرئيسية حول التحكيم وجوانب المنافسة".

وسيتضمن منتدى المدربين أيضًا جلسة سيقدم فيها فريق دراسة التقنية في الفيفا تقييمه التقني والتكتيكي لمباريات كأس العالم، بما في ذلك الإحصائيات والبيانات الرئيسية.

وستتخلل أعمال المنتدى مقابلة مع مدرب المنتخب الأرجنتيني المتوج بكأس العالم، ليونيل سكالوني، الذي سيستعرض أفكاره ورؤاه حول البطولة وتقييمه لمجرياتها أمام المدربين والمديرين الفنيين الحاضرين.

وقال سكالوني معلقاً على مشاركته في منتدى الدوحة: "أنا متحمس لذلك؛ لأنها ستكون فرصة ممتازة لتبادل انطباعاتنا من وجهة نظر فنية، حيث وقف الكثير منا على بعض الجوانب الكروية الرئيسية خلال البطولة".

وتابع مدرب التانغو حديثه قائلا: "من شأن مشاركة هذه الأفكار والمعارف أن تساعدنا جميعًا على المضي قدمًا. أتطلع إلى الاستماع لمداخلات جميع زملائي وإلى تحليل مجموعة الدراسات الفنية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم. فلكل مدرب وجهة نظره الخاصة".

شارك: