قصة مرض كاسياس في فيلم وثائقي

2021-06-08 09:01
إيكر كاسياس يدشن عرض المسلسل الوثائقي (Getty)
Source
+ الخط -

كشف أسطورة حراسة المرمى الإسباني إيكر كاسياس، عن معاناته بعد النوبة القلبية التي تعرض لها قبل عام ونصف، والتي أجبرته على اعتزال كرة القدم بشكل نهائي. وشرح كاسياس معاناته والكثير من الأحداث خلال المسلسل الوثائقي "تعليق الأجنحة" الذي أنتجته شبكة قنوات (موفيستار+).

وخلال عام كامل و100 ساعة من التسجيلات، تم تجهيز حلقات المسلسل الست الذي يتحدث عن مسيرة أحد أعظم حراس المرمى في منتخب إسبانيا وريال مدريد، المتوج بلقب كأس العالم 2010 ولقبين في كأس أوروبا 2008 و2012. 

وفي الحلقة الأولى ظهر كاسياس وهو يتحدث عن إصابته بالنوبة القلبية في الأول من مايو 2019، حيث خرج للتدريب مع فريقه بورتو، ومع بداية الحصة عانى من ضيق في التنفس ليسقط أرضا ويقول "لا استطيع"، ويقول كاسياس عن تلك اللحظات: "كأنك نزلت في عمق مترين من المياه، ووصلت القاع وتريد الخروج لكنك لا تستطيع فعل ذلك".

وأضاف: "وأنا في الطريق إلى المستشفى، كنت أعتقد أنها حساسية لنوع ما، ولم أتوقع أن تكون نوبة قلبية. عندما وصلت قلت للطبيب هل ستفتحون صدري؟. ثم أدخلت آلة القسطرة وتم حقني بالسائل الطبي، شعرت بلهيب في صدري، لم أستطع تحمله بضع ثوان".

ويكمل كاسياس: "بعد نهاية العملية، وفي الأيام التالية، شعرت بالتعب والآلام. الطبيب قال لي لن تموت. بعد أيام خرجت للمشي حول المنزل لمدة بسيطة من الوقت، لكن شعرت بالتعب من أي مجهود، وهذا أعطاني شعوراً سيئا للغاية".

وحول اعتزاله والابتعاد عن الملاعب قال: "ترك كرة القدم لم يكن أمراً سهلا على الإطلاق. ما زلت أفكر في الكثير من المرات وأتساءل لمَ تسير الأمور على هذا النحو؟، ولكني فكرت لاحقا كيف كان الأمر وكيف امتلكت حظا وفيراً. يجب أن أنظر للخلف وأكون شاكراً لكل ما حظيت به وللطريقة التي أنهيت بها مسيرتي".
 

شارك: