قرار من الفيفا يحبط آمال الجزائريين في إعادة لقاء الكاميرون!

2022-04-21 21:27
المنتخب الجزائري لكرة القدم يترقب قرار الفيفا بشأن مباراته أمام الكاميرون في إياب الدور الفاصل المؤهل لمونديال قطر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اتخذ الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" قرارا جديدا تسبب في إحباط آمال الجماهير الجزائرية، التي تترقب منذ أكثر من 3 أسابيع، إعادة مباراة منتخب الجزائري ونظيره الكاميروني في إياب الدور الفاصل المؤهل لمونديال قطر 2022.


وخسر منتخب الجزائر مباراة الإياب أمام الكاميرون يوم 29 مارس/ آذار 2022، على أرضه بملعب "مصطفى تشاكر" في محافظة البليدة، بنتيجة (1ـ2) بعد التمديد، ليخسر بطاقة العبور إلى كأس العالم 2022، رغم فوزه يوم 25 مارس ذهابا في الكاميرون بنتيجة (0ـ1)، وذلك بسبب قاعدة أفضلية الأهداف المسجلة خارج القواعد.

وألغى الاتحاد الدولي لكرة القدم الخميس 21 أبريل/ نيسان، عملية حجز التذاكر المدفوعة الخاصة بمقابلات المنتخب الجزائري في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وذكر موقع "Dzfoot" الرياضي الجزائري أن العديد من المشجعين الجزائريين الذين حجزوا التذاكر الخاصة بالمنتخب الجزائري في المونديال، قد تلقوا رسالة بريد إلكتروني تخبرهم بإلغائها، وذلك بسبب عدم تأهل الجزائر إلى البطولة العالمية.

وكشف "الفيفا" أنه سيتم تعويض أصحاب التذاكر خلال 30 يوما عبر بطاقات الدفع الإلكتروني التي اشتروا بها التذاكر، التي تم حجزها خلال عملية البيع الثانية التي أطلقها الاتحاد الدولي لكرة القدم قبل مقابلات الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية في شهر مارس 2022.


ويأتي هذا القرار في الوقت الذي ينتظر فيه الجمهور الجزائري بشغف رد الاتحاد الدولي على الاحتجاج الذي تقدم به اتحاد الكرة الجزائري بخصوص ما حصل في مواجهة الجزائر والكاميرون في إياب الدور الفاصل.

الفيفا ألغى حجز تذاكر مباريات المنتخب الجزائري في مونديال قطر 2022

ومنذ نهاية تلك المباراة، لم تتوقف الجماهير الجزائرية عن المطالبة بضرورة إعادة المباراة، مشيرين لتعرض "الخضر" للظلم من طرف الحكم الغامبي بكاري غاساما الذي أدار المواجهة، إذ رأوا أنه احتسب هدفاً غير صحيح للكاميرون (الهدف الأول)، إضافة إلى عدم احتساب هدف سجله إسلام سليماني في الشوط الثاني من اللقاء، وكذلك تغاضيه عن احتساب عدة ركلات جزاء لمصلحة الجزائر، بحسب الجماهير ووسائل الإعلام المحلية.

الاتحاد الجزائري يرسل احتجاجا للفيفا ويطالب بإعادة مباراة الجزائر والكاميرون

وقد كشف الاتحاد الجزائري لكرة القدم يوم 31 مارس  عن أنه تقدم بشكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بخصوص الغامبي غاساما، حكم مباراة الجزائر والكاميرون 2022، وطالب "فيفا" بفتح تحقيق شامل بخصوص الحكم، مع الإصرار على إعادة المباراة.


وفي يوم 5 أبريل، كشف الاتحاد الجزائري عن أن الاتحاد الدولي للعبة سيفصل يوم 21 أبريل الجاري في قرار إعادة مباراة الجزائر والكاميرون، عند مناقشة الشكوى التي تقدم بها اتحاد الكرة الجزائري.

قبل أن يعود الاتحاد يوم 18 أبريل  وينشر بيانا على موقعه الإلكتروني الرسمي جاء فيه: "أرسل الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وفقا لتوصيات مستشاريه القانونيين، طلبا إلى الفيفا لفحص ملف الشكوى الخاص بمباراة الجزائر- الكاميرون، التي أقيمت يوم 29 مارس 2022 لحساب تصفيات كأس العالم قطر 2022".

 وأضاف البيان: "طلب الاتحاد الجزائري من الفيفا أن يتم فحص الشكوى من طرف لجنة التحكيم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).. هذا الطلب مدعم بحقيقة أن ملف الشكوى المقدم يستند إلى الحجج والاعتبارات الفنية المتعلقة بالتحكيم والتي تتطلب دراسة من قبل هيكل متخصص".

هيا
شارك: