قرار محتمل من برشلونة يقرّب ليفاندوفسكي من الدوري السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-05 14:03
البولندي روبرت ليفاندوفسكي نجم وهدّاف نادي برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قالت تقارير إعلامية إسبانية إن نادي برشلونة يدرس إمكانية بيع مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة، في قرار "محتمل" من شأنه أن يقرب النجم السابق لبايرن ميونخ الألماني من الانتقال إلى الدوري السعودي.

وانضم ليفاندوفسكي إلى النادي الكتالوني في صيف 2022، قادمًا من بايرن ميونخ الألماني، بعقد يمتد حتى يونيو/ حزيران 2026.

لكن برنامج "الشيرنغيتو" الشهير، أشار إلى أن نادي برشلونة يفكر بجدية في التخلي عن ليفاندوفسكي قبل نهاية عقده، من خلال بيعه في يناير القادم، في حال تلقي النادي عرضًا جيدًا بشأن الهداف البولندي.

وبعد تتويجه الموسم الماضي بلقب هداف الدوري الإسباني برصيد 23 هدفًا، بفارق 4 أهداف عن ملاحقه الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد آنذاك، فإن ليفاندوفسكي يعاني في الموسم الجديد 2023-24، من تراجع مستواه وقلة أهدافه.

وفي 13 مباراة مع برشلونة في الدوري الإسباني هذا الموسم، سجل ليفاندوفسكي 7 أهداف فقط، وقدم 3 تمريرات حاسمة، في حصيلة يصفها عشاق النادي الكتالوني بـ"السلبية".

وبات ليفاندوفسكي عرضة للانتقادات، خاصةً أن نجم "البافاري" السابق لم يسجل أي هدف مع برشلونة في المباريات الثلاثة الأخيرة، في وقتٍ كان ظهر فيه بوجه شاحب خلال مباراة القمة أمام أتلتيكو مدريد الأحد الماضي.

هل ينتقل ليفاندوفسكي إلى الدوري السعودي؟

القرار المحتمل من نادي برشلونة من شأنه أن يقرّب ليفاندوفسكي من الدوري السعودي، رغم صعوبة الأمور، بسبب تمسك اللاعب برفض الانتقال إلى الدوري السعودي، وسبق أن صرح بذلك في أكثر من مرة.

وأشارت تقارير إعلامية إلى أن برشلونة يفكر في التعاقد مع الموهبة البرازيلية فيكتور روكي في يناير المقبل؛ لكن النادي بحاجة إلى الأموال من أجل التكيف مع قواعد اللعب المالي النظيف وإنهاء صفقة روكي، وبالتالي فإن أفضل حل هو التخلي عن ليفاندوفسكي الذي يملك عرضًا ضخمًا من أحد أندية الدوري السعودي.

بيد أن الأمر لا يبدو سهلًا أمام رغبة ليفاندوفسكي في الاستمرار مع النادي الكتالوني ورفضه الانتقال صوب دوري روشن، إذ قال في تصريحات سابقة حول موعد اعتزاله: "إنه قريب أكثر مما هو بعيد.. من المحتمل جدًا أن أنهي مسيرتي في برشلونة حيث أشعر بالراحة أنا وعائلتي".

شارك: