قحطان جثير: لمسات كاساس مفقودة والعراق تأثر بغياب هذا اللاعب

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-25 11:15
الإسباني خيسوس كاساس لا يزال محل انتقاد من وسائل الإعلام العراقية ومدربين سابقين (telegram/ IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكر المدرب الكروي قحطان جثير أن الأهم في تصفيات كأس العالم 2026، هو جمع النقاط بكل تأكيد، لكن أوضح بالمقابل أن "وضع منتخب العراق لا يعجب حاليًا.. حتى الفوز على منتخب الفلبين الضعيف جاء بشق الأنفس وفي الدقائق الأخيرة"، مرجعًا السبب في ذلك إلى غياب لمسة المدرب الإسباني خيسوس كاساس.

وقال جثير لـ"winwin" إن "المنتخب العراقي يفتقد لمسات مدربه الإسباني خيسوس كاساس، الذي يقود تدريب المنتخب منذ عام ونصف العام، فلم نشاهد أي لمسات على أداء اللاعبين، فضلًا عن غياب الاستقرار في اختياره لتشكيلات اللعب في أغلب المباريات التي خاضها سواء في اللقاءات الرسمية أو حتى الودية".

 وأضاف: "هذا الأمر تسبب بإرباك كبير في مستوى ونتائج المنتخب العراقي، وشاهدنا ذلك بوضوح في المباراة السابقة أمام منتخب الفلبين على ملعب جذع النخلة في محافظة البصرة".

وتنتظر منتخب العراق مواجهة مهمة مع مضيفه منتخب الفلبين يوم غد الثلاثاء الموافق 26 من شهر مارس/ آذار الحالي، ضمن مواجهات المجموعة السادسة بالتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى مونديال 2026 وكأس آسيا 2027.

وتابع قحطان جثير أن "التحشيد الذي صاحب مباراة الفلبين الأخيرة من وسائل الإعلام والجماهير أضر كثيرًا بالمنتخب العراقي، وكان عاملًا سلبيًا لا إيجابيًا، فمثل مواجهة كهذه، تعد طبيعية بمفهوم كرة القدم، لكن في العراق شاهدنا العكس تمامًا، الأمر الذي شكل ضغوطات كبيرة على اللاعبين، فجاء الانتصار عسيرًا رغم سهولة المباراة وفق قياسات منطق كرة القدم".

قحطان جثير: غياب أيمن حسين أثر في منتخب العراق

وأشار جثير إلى أن مواجهة الغد أمام المنتخب المضيف الفلبين ستكون سلاحًا ذا حدين، قائلًا: "إما أن يكون السيناريو مشابهًا للقاء الذهاب وتكون النتيجة الفوز بصعوبة، أو أن يكون السيناريو مختلفًا عن مواجهة الذهاب، ويتحقق الفوز الكبير الذي سيؤهل العراق رسميًا إلى نهائيات كأس آسيا في السعودية 2027 والمرحلة الثانية من التصفيات المونديالية".

وختم قحطان جثير حديثه بقوله إن "غياب المهاجم أيمن حسين عن مواجهة الفلبين في الذهاب بسبب البطاقات الملونة أثر كثيرًا في خط الهجوم بشكل كبير، فهو المهاجم الأفضل في العراق ويمتاز بالعديد من المميزات التي تجعل المنافسين يضعون ألف حساب له كونه مصدر الخطورة الأكبر في صفوف منتخب العراق".

شارك: