قبل هالير.. نجوم كرة القدم ورحلات التعافي من السرطان

2022-07-28 11:04
الإيفواري سيباستيان هالير لاعب بوروسيا دورتموند الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حالة من الصدمة والتعاطف أصابت العالم عقب إعلان نادي بوروسيا دورتموند الألماني، يوم الإثنين 18 يوليو/ تموز 2022، عن إصابة مهاجم الفريق الجديد، الإيفواري سيباستيان هالير، بورم في الخصية؛ ما أدى لاستبعاده من معسكر الفريق.

النادي الألماني أعلن عبر صفحته على موقعه الرسمي أن مهاجمه الجديد لن يُكمل المعسكر، وسيغادر إلى دورتموند من أجل استكمال رحلته العلاجية، ليتلقى دعمًا جديدًا الثلاثاء (19 يوليو) من اللاعبين في المعسكر برفع قميصه، متمنين له التعافي السريع من الإصابة بالسرطان.

العالم تعاطف مع ثالث هدافي دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، أملًا في أن يستعيد صحّته سريعًا، لينضم إلى طابور ممن نجحوا في التعافي بالإصرار والعزيمة بعد رحلة قتال.

خلال السطور القادمة، يُسلط موقع "winwin" الضوء على لاعبين "حاليين وسابقين" تمكنوا من التعافي بعد إصابتهم بمرض السرطان، وآخرين لا يزالون يحاربونه، وبعضهم الآخر ماتوا في رحلة تعافيهم من المرض.

لاعبون تعافوا من مرض السرطان

نجح لاعبو كرة قدم في التعافي من مرض السرطان بعد إصابتهم به، وضمت القائمة عدة لاعبين أبرزهم:

الفرنسي إريك أبيدال

أُصيبَ الفرنسي إريك أبيدال، لاعب برشلونة الإسباني السابق، بالسرطان مرتين؛ فقد عانى من ورم في الكبد، وذلك بعد تشخيصه في مارس/ آذار 2011، ليجري عملية جراحية، قبل أن يعاوده المرض في أبريل/ نيسان 2012، ويتبرع له ابن عمه بفصّ من الكبد، ليتعافى أبيدال بشكل تام.

احتفال لاعبي برشلونة بتعافي أبيدال

الهولندي آريين روبن

أُصيبَ الأسطورة الهولندية آريين روبن بسرطان البروستاتا عام 2004 وهو في العشرين من عمره، ليجري وقتها عملية جراحية ويستأصل الورم، وبدأ رحلة الإبداع في الملاعب طوال 17 عامًا في مختلف الأندية، وسط قوة وسرعة ومهارة كادت تنتهي لولا مقاومة النجم الهولندي.

الاسكتلندي دارين فليتشر

الاسكتلندي دارين فليتشر، لاعب مانشستر يونايتد السابق، تعرض للإصابة بسرطان التهاب القولون عام 2012؛ ما أدى لابتعاده عن المباريات. وقد أجرى عملية جراحية وتعافى منها، وعاد من جديد إلى الملعب مع فريق "الشياطين الحمر".

لاعبون لا يزالون يقاتلون في معركة السرطان

هناك لاعبون "حاليون وسابقون" مستمرون في محاربة مرض السرطان حتى اليوم، أبرزهم:

البرازيلي بيليه

لا يزال هناك نجوم يقاتلون من أجل التعافي من السرطان، وأبرزهم الأسطورة البرازيلية بيليه، والذي يعاني من ورم في القولون بحسب تقارير صحفية، ويخضع لفترات علاجية بين حين وآخر، ورغم تدهور صحته في كثير من الأحيان فإنه لا يزال يقاتل.

الإيطالي جيانلوكا فيالي

وتُعد قصة النجم الإيطالي جيانلوكا فيالي واحدة من قصص النجاح في القتال مع مرض السرطان. تعرض فيالي للإصابة بسرطان البنكرياس في عام 2017، قبل أن يتعافى في أبريل 2020، ويُتوج مع منتخب إيطاليا بكأس الأمم الأوروبية صيف العام الماضي بوصفه مديرا للمنتخب، إلا أنه أكد بعدها أنه مستمر في القتال مع السرطان لكي يصبح أفضل.

الهولندي لويس فان غال

وأعلن الهولندي لويس فان غال، المدير الفني لمنتخب هولندا، في أبريل الماضي إصابته بسرطان البروستاتا، ليبدأ رحلة العلاج، في ظل تدريبه منتخب بلاده الذي يستعد لخوض منافسات كأس العالم قطر 2022.

لاعبون ماتوا في رحلة التعافي من السرطان

هناك لاعبون ومدربون "حاليون وسابقون" لقوا حتفهم في محاربة مرض السرطان، أبرزهم:

الإسباني تيتو فيلانوفا

يُعدّ الإسباني تيتو فيلانوفا، اللاعب والمدير الفني السابق لفريق برشلونة، أحد أبرز الذين توفوا في رحلتهم مع السرطان عام 2014 وهو في سن 45 عامًا، بعد فترة من إصابته بسرطان الحلق، ليقوم نادي برشلونة بتكريمه وإطلاق اسمه على ملعب التدريب الخاص بالنادي.

الفرنسي برونو ميتسو

ولا ينسى العالم العربي والأفريقي اسم اللاعب الفرنسي السابق برونو ميتسو، أو عبد الكريم ميتسو، المدير الفني الأسبق لمنتخب السنغال، والذي قادهم لإنجاز تاريخي بالتأهل لربع نهائي كأس العالم التي أقيمت في كوريا الجنوبية واليابان عام 2002، قبل الخروج أمام تركيا بالهدف الذهبي.

ميتسو رحل عن عمر يناهز 59 عامًا في عام 2013، متأثرًا بإصابته بسرطان الرئة في أكتوبر/ تشرين الأول 2012، وقد دُفن في السنغال.

شارك: