قبل مواجهة مصر.. ميسي يدعم الأرجنتين

2021-07-23 23:32
ليونيل ميسي يحفز البعثة الأرجنتينية في مشاركتها في طوكيو 2020 (Getty)
Source
+ الخط -

تفاعل ليونيل ميسي، أفضل لاعب في العالم 6 مرات والمُتوج مؤخرا بكأس كوبا أمريكا لكرة القدم رفقة منتخب الأرجنتين، مع مشاركة بلاده في دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، وذلك بالتزامن مع الافتتاح الرسمي للمنافسات وقبل ساعات معدودة من مواجهة الفريق الأولمبي الأرجنتيني لنظيره المصري في إطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة للعبة كرة القدم.


ويلتقي المنتخبان المصري والأرجنتيني صباح بعد غدٍ الأحد (25 يوليو/تموز) بالتوقيت العالمي، وحتما سيعمل الفريق اللاتيني على تعويض خسارته المفاجئة 0-2 أمام أستراليا في الجولة الأولى من منافسات المجموعة، والتي شهدت انتزاع مصر تعادلا سلبيا من أنياب إسبانيا المُدججة بالنجوم.

ماذا قال ميسي في رسالته إلى البعثة الأولمبية الأرجنتينية؟

نشر ميسي 3 صور من دخول البعثة الأرجنتينية إلى ملعب "طوكيو الأولمبي" الذي أُقيم فيه حفل الافتتاح، عبر حسابه الشخصي بمنصة "إنستغرام" للتواصل الاجتماعي، وعلق عليها بقوله: "هيا يا أرجنتين".


ولم يحدد ميسي فريق كرة القدم في رسالته؛ إذ وجه تشجعيه لبعثة الرياضيين الأرجنتينيين بأكملها، ومع ذلك، بدا المنشور وقد تضمن دعوة تحفيزية لكتيبة المدرب فيرناندو باتيستا في خضم استعدادتها لملاقاة مصر.


وتُقام مباراة مصر والأرجنتين على أرضية ملعب "سابورو دومي" الواقع في مدينة سابورو اليابانية، حيث خاض كلا المنتخبين مباراتهما الأولى في المجموعة.

الصراع بين طموح مصر والتاريخ الذهبي للأرجنتين

سبق لميسي أن تُوج رفقة منتخب بلاده بالميدالية الذهبية للعبة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية "بكين 2008"، وإجمالا، ظفر منتخب الأرجنتين بميداليتين ذهبيتين (2004، 2008) وبفضيتين (1928، 1996) في تاريخ مشاركاته في الدورات الصيفية.


في المقابل، يطمح منتخب مصر لتخطي إنجازه الأكبر في الدورات الأولمبية، والمتمثل في حصده المركز الرابع في أولمبياد "أمستردام 1928" وفي أولمبياد "طوكيو 1964"، لكن المراقبين ينادون بضرورة التركيز على كل مباراة بمفردها؛ لمنع تشتيت اللاعبين في منافسات يراها كثيرون صعبة.

شاهد.. ملخص مباراة مصر وإسبانيا في أولمبياد طوكيو (0-0)

شارك: