قبل مواجهة الكاميرون.. قديورة ينتقل إلى الدوري الجزائري

2022-02-20 08:04
أرشيفية- عدلان قديورة (يمين) يمني نفسه بالعودة إلى تشكيلة المنتخب الجزائري تحت قيادة المدرب الوطني جمال بلماضي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي مولودية وهران الناشط في دوري المحترفين الجزائري لكرة القدم، اليوم السبت 19 فبراير/ شباط، عن ضم نجم منتخب الجزائر عدلان قديورة، في صفقة انتقال حر إلى غاية نهاية الموسم الجاري 2021-22، مع إمكانية التمديد لعام إضافي.


وفسخ لاعب الوسط المدافع (36 سنة) والملقب بـ"الدبابة" عقده مع نادي شيفيلد يونايتد الإنجليزي، يوم 2 فبراير، بالتراضي بين الطرفين، بعد تجربة متواضعة لم تستمر سوى 6 أشهر مع النادي الناشط في دوري البطولة الإنجليزية "تشامبيونشيب".


ولم يسبق لعدلان، نجل الدولي الجزائري السابق ناصر قديورة، أن خاض تجربة اللعب مع أي نادٍ في الجزائر، وهو الذي نشأ في فرنسا ولعب في أندية فرنسية وبلجيكية وإنجليزية وقطرية، قبل أن يقرر إعادة إحياء مشواره في الدوري الجزائري للمحترفين، بعد فشل مفاوضاته مع أندية أخرى وغلق سوق الانتقالات في أوروبا.

وسيظل سوق الانتقالات الشتوي في الجزائر مفتوحًا إلى غاية 24 فبراير الجاري بصفة استثنائية؛ بسبب مخلفات جائحة كورونا التي تسببت في تأخر انطلاق الدوري الجزائري هذا الموسم 2021-22، وأكدت مصادر خاصة لـ"winwin" أن قديورة قرر اللعب في الدوري الجزائري من أجل العودة إلى منتخب الجزائر وملامسة حلم المشاركة في كأس العالم.


وأكدت نفس المصادر أن الانضمام إلى مولودية وهران سيفتح لنجم وولفرهامبتون واندررز الإنجليزي السابق بنسبة كبيرة جدا أبواب العودة إلى حسابات جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر، قبل مواجهة الكاميرون في الدور الفاصل من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، خاصة في ظل الضعف المُسجل بوسط ميدان "محاربي الصحراء" خلال كأس أمم إفريقيا الماضية وغياب الحلول الجاهزة.


ويرى مراقبون أن قديورة، والذي كان سلاح بلماضي الأبرز في كأس أمم إفريقيا 2019 عندما توجت الجزائر باللقب، قادر على القيام بدوره مع "الخضر" دون أي إشكال؛ على اعتبار أن لديه أكثر من شهر من أجل استعادة جاهزيته قبل قمة الكاميرون.


وغاب بطل إفريقيا 2019 عن المنتخب الجزائري، منذ 11 يونيو/ حزيران 2021، وعلى وجه التحديد بعد مواجهة تونس الودية؛ بسبب وجوده من دون فريق، ثم معاناته من الإصابة التي تعرض لها مع نادي شيفيلد يونايتد.


واكتفى قديورة بالمشاركة في مباراتين فقط مع شفيلد يونايتد في الموسم الحالي؛ واحدة في دوري البطولة الإنجليزية وخاضها بديلا لمدّة 25 دقيقة، والثانية أساسيا في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، وسيسعى بانضمامه إلى مولودية وهران الجزائري إلى بعث مشواره الكروي والدولي من جديد.

شارك: