قائمة فريق فرنسي "تحرج" القادري مع جماهير تونس

2023-03-18 22:38
جلال القادري مدرب المنتخب التونسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فتح ظهور سيف الدين الخاوي ، في القائمة الرسمية لنادي كليرمون فوت استعدادا لمواجهة مونبيليه ضمن منافسات الجولة الـ28 من الدوري الفرنسي، باب التأويلات على مصراعيه لدى جانب كبير من المتابعين لشؤون المنتخب التونسي المصنف في المرتبة الـ30 عالميا.

وأكد مدرب منتخب تونس جلال القادري أن غياب نجم فريق كليرمون فوت الناشط في بطولة دوري الدرجة الأولى الفرنسية "الليغ1" عن معسكر المنتخب الخاص بمواجهتي ليبيا، في إطار الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية "كوت ديفوار 2023"، يعود لأسباب صحية دون تقديم مزيد من التوضيحات. 

وأشار القادري في تصريحاته للصحفيين وبحضور مراسل موقع "winwin"، بعد الكشف عن قائمة اللاعبين المعنيين بالمشاركة في المعسكر المقبل، أنه وبعد الإطلاع عن الملف الطبي للخاوي، تبين أن حالته الصحية لا تسمح له باللعب في مواجهتي "نسور قرطاج" ضد "فرسان المتوسط" يوم 24 مارس/ آذار الجاري على أرضية الملعب الأولمبي برادس ذهابًا، ثم إيابًا في 28 من نفس الشهر على أرضية ملعب "شهداء بنينا" ببنغازي.

وعلى الرغم من غياب المدافع ديلان برون المحترف في صفوف فريق سالرنيتانا الإيطالي، عن مواجهة فريقه أمام ميلان في الجولة الماضية من السيري آ، فإنه يمكنه الحضور مع تونس ضد ليبيا

واعتبر البعض منهم أن الأسباب التي قدمها المدرب القادري غير مقنعة، وأن قرار الفريق الفرنسي لوضع الخاوي على ذمة المدير الفني باسكال جاستن، بمثابة "التكذيب" لتصريحات مدرب تونس.

وسبق للخاوي (27 سنة) أن تغيب عن المنتخب لفترات كثيرة  في عهد المدرب الحالي جلال القادري وشارك معه في مباراة  واحدة ضد جزر القمر في سبتمبر/أيلول الماضي، قبل أن يتم استبعاده من المشاركة في مونديال قطر 2022 .
 

شارك: