قائمة تونس المونديالية.. 3 أسماء جديدة و5 فرصهم ضعيفة

2022-08-11 00:11

سيف الله لطيف، لاعب بازل السويسري، مرشح للمشاركة مع تونس في مونديال قطر 2022 (Twitter/ ETTACHKILA)

نزيه كرشاوي

تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يبدو أن المنتخب التونسي في طريقه للتخلي عن عدد من لاعبيه، بعد خروجهم بشكل واضح، من خطط المدير الفني، جلال القادري والثنائي المساعد له، علي بومنيجل وسليم بن عاشور.

ويستعد "نسور قرطاج" للمشاركة في بطولة كأس العالم قطر 2022 التي ستُقام خلال الفترة بين 21 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمين.

وشهدت الفترة الأخيرة، منذ بداية إشراف القادري على تدريب المنتخب التونسي، حالة من الإحلال والتجديد في صفوف المنتخب التونسي الذي يحتل المرتبة 30 عالميا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ما دفعه إلى إخراج عدد من اللاعبين من خططه في شهر مارس/ آذار الماضي، بمناسبة مواجهتي مالي في إطار الدور الفاصل من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.

واتضحت المعالم مرة أخرى في شهر يونيو/ حزيران الماضي بخروج مجموعة لاعبين آخرين من حساباته، فضلاً عن ظهورهم النادر مع أنديتهم وعدم تقديمهم الإضافة المطلوبة للمنتخب، بحسب قراءة العديد من الفنيين والنقاد في تونس .

وسيكون القادري أمام قرار صعب يتمثل في إبعاد عناصر مثلت حجر أساس في وقت مضى، من أجل التحضير الجيد للمعترك المونديالي، وبات لزامًا على القادري التضحية بأسماء أصبحت لا تقدم أي إضافة في الفترة الأخيرة، من أجل دعوة لاعبين آخرين بإمكانهم مساعدة تونس خلال المونديال القطري .

وعلم "winwin" من مصادر خاصة، أن عددًا غير قليل من اللاعبين باتت فرصهم ضعيفة في المشاركة مع تونس في كأس العالم، لكونهم لم يثبتوا جدارتهم خلال المرحلة الماضية، أو لأنهم لم يحسموا مستقبلهم مع أنديتهم حتى الآن .

وأفادت المصادر ذاتها بأن القادري وضع ضمن أفكاره، إمكانية التخلي عن 5 لاعبين شاركوا مع المنتخب التونسي في نهائيات كأس العالم، ويتعلق الأمر بكل من حمزة رفيعة، يوهان توزغار، سيف الدين الخاوي، فخر الدين بن يوسف، وحتى ديلان برون مدافع فريق ميتز الفرنسي .

في المقابل، يملك الجهاز الفني لمنتخب تونس ملفات للاعبين آخرين؛ من أجل الوقوف على الأنسب من بينهم لدخول قائمة "نسور قرطاج"، على غرار سيف الله لطيف، جناح بازل السويسري، وعادل بالطيب، مهاجم أمراني سبور التركي، وياسين العياري، لاعب وسط ميدان فريق آيك السويدي .

ياسين العياري مرشح للانضمام لقائمة تونس في سبتمبر/ أيلول المقبل

شارك: