قائمة الجزائر لكأس أفريقيا.. بين خبرة القدماء وطموح الشباب

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-30 21:42
أرشيفية- ثلاثي المنتخب الجزائري، من اليمين محمد الأمين عمورة ويوسف عطال وحسام عوار (Getty).
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر، عن قائمة لاعبيه النهائية التي اختارها للمشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار، والتي ستجرى خلال الفترة ما بين 13 يناير/ كانون الثاني و11 فبراير / شباط القادمين.

ولم تعرف القائمة التي تم الكشف عنها، مساء الجمعة، أي مفاجآت كبرى، وتم استدعاء اللاعبين الذين كان يتوقع الجميع حضورهم بسبب الحالة التي يوجدون فيها من جهة، وقلة الخيارات في بعض المراكز من جهة أخرى.

10 أسماء سيشاركون في كأس أفريقيا لأول مرة

شهدت القائمة التي استدعاها مدرب "محاربي الصحراء" حضور الكثير من الأسماء التي لم يسبق لها خوض أي بطولة قارية، وستكون نسخة كوت ديفوار الأولى لهم في مشوارهم الكروي، وهم الذي انضموا إلى صفوف المنتخب الجزائري في الفترة الأخيرة، عندما قرر بلماضي القيام بعملية تشبيب للمنتخب، حيث ضم أبرز اللاعبين الشباب الذين أظهروا مستوى مميزًا رفقة أنديتهم.

ويأتي الحارس أنتوني ماندريا، في مقدمة الأسماء الجديدة الذين سيتم الاعتماد عليهم في هذا "الكان"، وهو الحال نفسه مع الظهير الأيسر المتألق ريان آيت نوري لاعب وولفرهامبتون الإنجليزي، وحسام عوار نجم نادي روما الإيطالي، فيما ستكون الأعين موجهة إلى فارس شايبي، الذي يتوقع أن يكون من أبرز نقاط قوة المحاربين في هذه الدورة، بعد بزوغ نجمه مع آينتراخت فرانكفورت الألماني.

وتضم قائمة اللاعبين الذين سيكتشفون أجواء الكأس الأفريقية لأول مرة، كلًّا من الحارس أسامة بن بوط، وزميله في اتحاد الجزائر زين الدين بلعيد، ويضاف إليهما ياسر لعروسي لاعب شيفيلد يونايتد الإنجليزي، وكيفن قيطون مدافع ميتز الفرنسي، وأحمد توبة لاعب ليتشي الإيطالي، وهداف رين الفرنسي أمين غويري، الذي يريد أن تكون هذه البطولة انطلاقته الحقيقية بألوان المنتخب الجزائري.

12 لاعبًا كانوا حاضرين في تتويج "الخضر" بنسخة 2019

يمتلك المنتخب الجزائري في صفوفه عديد اللاعبين الذين لهم خبرة كبيرة في مثل هذه الدورات، وسبق لهم البرهنة على أنهم قادرون على تجاوز كل الصعاب، وهو العامل الذي ينتظر أن يكون مفيدًا كثيرًا للمدرب بلماضي، ويكرر معهم ما فعلوه في نسخة 2019 على الأراضي المصرية، عندما تمكنوا من التتويج بالكأس الثانية في تاريخ البلاد.

ويعد القائد رياض محرز نجم الأهلي السعودي أبرز لاعب كان حاضرًا في تلك النسخة، مع إسماعيل بن ناصر الذي تم اختياره كأفضل لاعب في تلك الدورة، ومعهما يأتي الحارس المخضرم رايس وهاب مبولحي، والهداف التاريخي إسلام سليماني، بالإضافة إلى بغداد بونجاح ويوسف بلايلي وآدم وناس وسفيان فيغولي وهشام بوداوي، وثلاثي الدفاع رامي بن سبعيني وعيسى ماندي ويوسف عطال.

لاعبون آخرون يمتلكون خبرة إضافية من مشاركتهم الماضية

تحضر في قائمة "المحاربين" أسماء أخرى سبق لها المشاركة في نسخ ماضية من كأس أمم أفريقيا، على غرار متوسط ميدان ليل الفرنسي نبيل بن طالب، والمهاجم محمد الأمين عمورة المتوهج مع سانت جيلواز البلجيكي، الذي كان حاضرًا في النسخة السابقة، إضافة إلى رامز زروقي لاعب فينورد الهولندي، ومحمد الأمين توغاي مدافع الترجي التونسي.

تجدر الإشارة إلى أن قرعة "كان 2023" أوقعت المنتخب الجزائري ضمن المجموعة الرابعة، إلى جانب منتخبات موريتانيا وأنغولا وبوركينا فاسو، على أن يستهل مشواره بمواجهة أنغولا يوم 15 يناير المقبل على ملعب السلام بمدينة بواكي.

شارك: