قائمة أفضل 10 مراوغين في دوري الأبطال هذا الموسم

2022-09-20 20:49
كينغسلي كومان وفينيسيوس جونيور ومحمد صلاح وكيليان مبابي تألقوا هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بلغت مسابقة دوري أبطال أوروبا في نسختها الحالية الدور ربع النهائي، بتأهل ثمانية أندية هي: ريال مدريد وفياريال وأتلتيكو مدريد (إسبانيا)، وتشيلسي وليفربول ومانشستر سيتي (إنجلترا)، وبايرن ميونيخ (ألمانيا)، وبنفيكا (البرتغال).


وبرز خلال النسخة الحالية من البطولة الأوروبية العريقة، عدة لاعبين تميزوا بأدائهم المذهل وقدراتهم الفنية، على غرار "المراوغات الناجحة" التي سنذكر في التقرير الآتي، أبرز من برع فيها، بحسب ما نشرته مجلة "أونز مونديال" الفرنسية.

10- الإنجليزي جود بيلينغهام لاعب وسط نادي بوروسيا دورتموند الألماني


شارك لاعب الوسط الإنجليزي جود بيلينغهام في 6 مباريات في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا 2022/2021، أكمل خلالها 24 مراوغة ناجحة. ويُعد بيلينغهام من النجوم الصاعدين في الكرة الأوروبية؛ إذ يبلغ من العمر 19 عاما فقط، وسبق له المشاركة مع المنتخب الإنجليزي الأول في 10 مناسبات.

وودّع دورتموند دوري الأبطال من دور المجموعات، بعدما حل ثالثا في مجموعته برصيد 9 نقاط، خلف المتصدر أياكس أمستردام الهولندي بـ 18 نقطة، وسبورتينغ لشبونة البرتغالي الذي احتل المركز الثاني برصيد 9 نقاط، متفوقا بفارق الأهداف (+2) لسبورتينغ مقابل (-1) لدورتموند، بينما حل بشكتاش أخيرا بدون رصيد.


بعد ذلك، انتقل النادي الألماني للمشاركة في بطولة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، لكنه غادر المسابقة في فبراير/ شباط الماضي أمام غلاسكو رينجرز الاسكتلندي، بعدما تعادل ذهابا خارج أرضه 2-2 ثم خسر على ملعبه 2-4.

9- الجناح الأيسر الهولندي آرنوت دانجوما لاعب نادي فياريال الإسباني


يمتلك دانجوما 26 مراوغة ناجحة في النسخة الحالية من دوري الأبطال، حققها خلال مشاركته في 7 مباريات، وأسهم في تأهل فريقه إلى الدور ربع النهائي، بعد أن سجل أحد الأهداف الثلاثة التي فاز بها فريقه فياريال على يوفنتوس (3-0) في إياب الدور ثمن النهائي الأربعاء 16 مارس/ آذار.

ويبلغ المهاجم ذو الأصول النيجيرية من العمر 25 عاما، وسبق له المشاركة في 5 مباريات مع المنتخب الهولندي سجل خلالها هدفين.
وسيواجه فياريال في الدور ربع النهائي، نادي بايرن ميونيخ الألماني على أرضه ذهابا في 6 أبريل/ نيسان المقبل، على أن يلتقيا إيابا في ميونيخ في 12 من الشهر ذاته.

8- المهاجم البرازيلي نيمار لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي

شارك الجناح البرازيلي نيمار دا سيلفا (30 سنة) في 6 مباريات في دوري الأبطال هذا الموسم، حقق فيها 27 مراوغة ناجحة، ولم يظهر بالمستوى المأمول في فريقه بسبب تعرضه للكثير من الإصابات وكذلك تراجع مستواه، ما انعكس سلبا على نتائج الفريق الباريسي.

جانب من مهارات النجم البرازيلي نيمار

وودّع سان جيرمان البطولة الأوروبية الكبيرة من دور الـ16 أمام ريال مدريد الإسباني؛ إذ فاز عليه ذهابا في ملعب "بارك دي برانس" بباريس بفضل هدف كيليان مبابي، قبل أن يخسر (1-3) إيابا بثلاثية من المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة.

7-الجناح الأيسر الألماني ليروي ساني لاعب نادي بايرن ميونيخ الألماني

كان ليروي ساني أحد اللاعبين الذين أسهموا في تأهل بايرن ميونيخ إلى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري الأبطال هذا الموسم؛ إذ شارك في 8 مباريات، أكمل خلالها 27 مراوغة ناجحة.

بعض مهارات وأهداف الألماني ليروي ساني

وبلغ بايرن ربع نهائي البطولة الأوروبية بعد اجتيازه نادي ريد بول سالزبورغ النمساوي في دور الـ16؛ إذ تعادلا ذهابا 1-1 في النمسا، قبل أن يحقق البافاري فوزا ساحقا 7-1 على أرضه إيابا، سجل منها ساني الهدف السابع في الدقيقة 86.


وسيواجه بايرن في الدور ربع النهائي نادي فياريال الإسباني خارج أرضه ذهابا في 6 أبريل/نيسان المقبل، على أن يلتقيا في ميونيخ إيابا في 12 من الشهر ذاته.

6- الجناح الأيمن البرازيلي أنتوني ماتيوس لاعب نادي أياكس أمستردام الهولندي

أكمل المهاجم البرازيلي أنتوني ماتيوس دو سانتوس الملقّب اختصارا "أنتوني"، 28 مراوغة ناجحة خلال مشاركته في 7 مباريات هذا الموسم في دوري الأبطال.


وأسهم أنتوني في بلوغ أياكس دور الـ16 من البطولة الأوروبية، لكن الفريق خرج من هذا الدور على يد نادي بنفيكا البرتغالي؛ إذ تعادلا ذهابا في البرتغال 1-1، قبل أن يخسر الفريق الهولندي على أرضه إيابا (0-1) ليودّع المسابقة.

5- المهاجم المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي

يُعد المهاجم المصري محمد صلاح أحد أفضل لاعبي النسخة الحالية من دوري الأبطال؛ لما له من تأثير مباشر على نتائج فريقه ليفربول، وأكمل صلاح 33 مراوغة ناجحة في 8 مباريات شارك فيها.

وتأهل ليفربول إلى الدور ربع النهائي بعد اجتيازه نادي إنتر ميلان الإيطالي في دور الـ16؛ إذ فاز عليه ذهابا في ميلانو 2-0، قبل أن يخسر النادي الإنجليزي على أرضه 0-1 إيابا.


وسيواجه ليفربول في دور الثمانية نادي بنفيكا البرتغالي ذهابا في البرتغال في 5 أبريل القادم، وسيلتقيان إيابا في ليفربول يوم 13 من الشهر ذاته.

4- لاعب الوسط الكاميروني نيكولاس مومي نغامالو لاعب نادي يونغ بويز السويسري

أكمل لاعب وسط نادي يونغ بويز السويسري، الكاميروني نيكولاس مومي نغامالو، 34 مراوغة ناجحة في 6 مباريات شارك فيها بالنسخة الحالية من دوري الأبطال، متفوقا على كثير من نجوم الصف الأول.


وغادر يونغ بويز المسابقة من دور المجموعات بعد تذيله ترتيب مجموعته برصيد 5 نقاط، مقابل 11 نقطة لمانشستر يونايتد الإنجليزي و10 لفياريال الإسباني و6 لأتالانتا الإيطالي.

3- المهاجم الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي


يُعد مبابي أحد أفضل اللاعبين والمهاجمين في العالم في الفترة الحالية، فضلا عن كونه أحد أفضل المراوغين في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا؛ إذ أكمل 43 مراوغة ناجحة خلال 8 مباريات شارك فيها.

وودّع سان جيرمان البطولة الأوروبية الكبيرة من دور الـ16 أمام ريال مدريد الإسباني؛ إذ فاز عليه ذهابا في ملعب "بارك دي برانس" بباريس بفضل هدف كيليان مبابي، قبل أن يخسر (1-3) إيابا بثلاثية من المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، مقابل هدف وحيد سجله مبابي أيضا.

2- الفرنسي كينغسلي كومان لاعب وسط نادي بايرن ميونيخ الألماني

يُعد كينغسلي كومان أحد صنّاع تأهل بايرن ميونيخ إلى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري الأبطال هذا الموسم؛ إذ أكمل 43 مراوغة ناجحة خلال 7 مباريات خاضها مع النادي البافاري.


وبلغ بايرن ربع نهائي البطولة الأوروبية بعد اجتيازه نادي ريد بول سالزبورغ النمساوي في دور الـ16؛ إذ تعادلا ذهابا 1-1 في النمسا، قبل أن يحقق البافاري فوزا ساحقا 7-1 على أرضه إيابا.


وسيواجه بايرن في الدور ربع النهائي نادي فياريال الإسباني خارج أرضه ذهابا في 6 أبريل/نيسان المقبل، على أن يلتقيا إيابا في ميونيخ في 12 من الشهر ذاته.

1- المهاجم البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد الإسباني


بعد فترات الفراغ التي صاحبت مشواره مع ريال مدريد الإسباني منذ انضمامه إليه صيف 2018، بات البرازيلي أحد أبرز الأوراق الرابحة في الفريق؛ إذ أسهم في تأهله إلى ربع نهائي المسابقة، وفي تصدره بطولة الدوري الإسباني.

وأكمل فينيسيوس 58 مراوغة ناجحة في دوري الأبطال هذا الموسم خلال 8 مباريات شارك فيها، وساعد النادي الملكي في بلوغ دور الثمانية، بعد اجتيازه عقبة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بالفوز عليه إيابا 3-1 في مدريد، علما أن الملكي خسر ذهابا في باريس 0-1.


وسيواجه ريال مدريد في الدور ربع النهائي نادي تشيلسي الإنجليزي؛ إذ سيلتقيان ذهابا في لندن في 6 أبريل المقبل، وسيتواجهان في مباراة الإياب بمدريد في 12 من الشهر ذاته.

شارك: