قائد مانشستر سيتي السابق يتعرض لإهانات عنصرية

2021-12-20 11:07
مدرب أندرلخت البلجيكي فينسنت كومباني يقوم بتوجيه فريقه خلال مواجهة كلوب بروج (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعرض قائد مانشستر سيتي السابق ومدرب أندرلخت الحالي، فينسنت كومباني، لإهانات عنصرية أمس الأحد 19 ديسمبر/ كانون الأول، خلال مواجهة فريقه مع كلوب بروج، ضمن الجولة الـ20 من منافسات الدوري البلجيكي، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

مدرب أندرلخت فينسنت كومباني: أشعر بالاشمئزاز مما حدث

وعقب نهاية اللقاء، أعرب فينسنت كومباني عن اشمئزازه مما حدث، وأكد في تصريحاته عبر قنوات "Eleven Sports" أنه تلقى طوال المباراة هتافات عنصرية من جماهير كلوب بروج في مدرجات ملعب جان بريدل.

وقال مدرب أندرلخت: "أنا حقا لا أستطيع تحمل هذا بعد الآن. لن أتحدث حتى عن المباراة اليوم. أنا أشعر بالاشمئزاز. طوال اللقاء، تعرضت أنا وطاقم العمل للإهانات العنصرية التي استهدفت اللاعبين أيضًا. انتهى اليوم بشكل سيئ".

وتابع مدافع بلجيكا السابق: "سأمتنع عن أي تعليق يخص المباراة. لا ينبغي أن نمر بهذا بعد الآن. خلال المباراة بأكملها تعرضت أنا وفريق العمل للإهانة. أعلم أن الأمر كذلك في ملاعب كرة القدم الأخرى أيضًا. لكننا قدمنا ​​الكثير لهذا البلد وقد جئنا فقط للعب كرة القدم. لذا فإن المباراة لا تهمني. لا أريد الدخول في صراع مع كلوب بروج ولكني الآن أريد فقط العودة إلى المنزل".

بيان رسمي من كلوب بروج يُدين العنصرية

من جانبه، أصدر كلوب بروج بيانا رسميا أدان من خلاله أي شكل من أشكال العنصرية، وأكد أن ما حدث خلال اللقاء مع أندرلخت لا يُمثل قيم ومعايير النادي.

وجاء في البيان: "يدين كلوب بروج وأنصاره وطاقمه واللاعبون والموظفون ومجلس الإدارة بشدة كل شكل من أشكال العنصرية. هذه القلة لا تمثل قيم ومعايير نادينا وليس لها مكان في جان بريدل".

ويحتل كلوب بروج المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري البلجيكي برصيد 40 نقطة، بفارق 6 نقاط عن المتصدر سانت خيلويزي، فيما يوجد أندرلخت في المرتبة الرابعة برصيد 35 نقطة.

شارك: