قائد تونس يوسف المساكني يبعث رسالة إلى الجريء في سجنه

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-14 22:37
أرشيفية- يوسف المساكني قائد المنتخب التونسي لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حرص قائد المنتخب التونسي، يوسف المساكني، على دعم رئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم، وديع الجريء، الذي يقبع خلف قضبان أحد سجون تونس منذ نهاية شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وتم إيقاف وديع الجريء يوم 25 أكتوبر الماضي، قبل إصدار بطاقة إيداع بالسجن في حقّه، إثر شكوى تقدّمت بها وزارة الشباب والرياضة ضده، لوجود شبهة فساد مالي في عقد الاتحاد التونسي لكرة القدم مع المدير الفني السابق، الصغيّر زويتة.

وأوضح المساكني، في تصريح صحفي بحضور مراسل "winwin"، اليوم الثلاثاء: "بكل تأكيد، غياب رئيس الاتحاد، الجريء، يؤثر في أجواء تحضيرات المنتخب الوطني. نتمنى أن يعود إلى عائلته سالمًا، لا نتمنى لأحد أن يكون في السجن.. الله يكون في عونه".

وفي سياقٍ منفصل، أكد المساكني أهمية تحقيق الفوز ضد منتخبَي ساوتومي ومالاوي في تصفيات كأس العالم 2026؛ حيث قال: "يجب أن نفوز ونحقق نتائج إيجابية في مستهل مشوارنا في تصفيات المونديال، لأن التأهل إلى كأس العالم يأتي على رأس أهداف المنتخب الوطني التي نطمح لتحقيقها".

وختم المساكني حديثه قائلًا: "سنحاول استعادة ثقة الجماهير التونسية في منتخبها الوطني، بعد النتائج المخيّبة التي حدثت في المعسكر الماضي (ضد كوريا الجنوبية واليابان)".

وستُقام مباراة تونس ضد ساوتومي يوم الجمعة 17 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، في فترة التوقف الدولي، التي ستشهد أيضًا مواجهة المنتخب التونسي لنظيره المالاوي يوم 21 من الشهر ذاته.

ويتطلع "نسور قرطاج" لبلوغ نهائيات كأس العالم للمرة الثالثة على التوالي، والسابعة في تاريخهم. وكان المنتخب التونسي قد شارك في آخر نسختين من المونديال، عامي 2018 و2022، وقبلهما شارك في نسخ 1978 و1998 و2002 و2006.

شارك: