في ليلة كيليان مبابي.. سان جيرمان يكتسح ليل بسباعية

2022-08-22 00:47
من احتفال لاعبي باريس سان جيرمان خلال الفوز على ليل يوم الأحد 21 أغسطس/ آب 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اكتسح باريس سان جيرمان مضيفه ليل بنتيجة 1-7، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد 21 أغسطس/ آب ضمن الجولة الثالثة من عمر الموسم الجديد (2021-22) لبطولة دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم "ليغ 1".

وشهدت المباراة تسجيل النجم كليان مبابي أسرع هدف في الدوري الفرنسي، بعد مرور 8 ثوانٍ فقط، محققًا رقمًا مميزًا في سجلاته (طالع التفاصيل).

وشهد الشوط الأول تسجيل باريس سان جيرمان 4 أهداف نظيفة؛ حيث نجح ليونيل ميسي في إحراز الهدف الثاني، فيما أحرز أشرف حكيمي الهدف الثالث، ثم نيمار الهدف الرابع.

ولم يستطع نادي ليل إظهار أي خطورة يمكن من خلالها تهديد مرمى الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما، إذ ومع بداية الشوط الثاني واصل أبناء حديقة الأمراء سيطرتهم وسجلوا 3 أهداف عن طريق نيمار "هدف" وثنائية لمبابي.

واكتفى ليل بهدف شرفي عن طريق جوناثان بامبا، وسط حالة من السخط أصابت جمهوره، على ملعب "بيار موروا".بينما أصبح باريس سان جيرمان الفريق الوحيد الذي يصل إلى النقطة التاسعة من 3 جولات.

9 بطاقات حمراء في 4 مباريات

لحساب الجولة ذاتها، حقق أوكسير فوزًا خارج الديار أمام مونبلييه بنتيجة 1-2، على ملعب "دو لا موسون"، وذلك في مباراة شهدت 4 بطاقات حمراء؛ بواقع بطاقتين لكل فريق.

ونال مباي نيانغ ونونو دا كوستا البطاقة الحمراء من أوكسير، فيما لقي نفس المصير الثنائي خليل فياض وتيجي سافانييه من مونبلييه.

وشهدت مباريات الأحد (21 أغسطس) من الجولة الثالثة في بطولة دوري الدرجة الأولى الفرنسي فوز رين 2-1 على أجاكسيو، مستغلًا إقامة المباراة بملعبه "روازون بارك"، حيث تماسك الفريق رغم تعرضه لحالتي طرد في الدقائق الأخيرة.

وفي نفس السياق اقتنص كليرمون فوت فوزًا ثمينًا على نيس بهدف نظيف حمل توقيع سيف الدين الخاوي، كما تعرَّض نيس لحالتي طرد أيضًا من نصيب ماريو ليمينا وجان كلير توديبو.

وفاز ستاد بريست 3-1 على مضيفه أنجيه، فيما تعرض لاعب الأخير هالد سابانوفيتش للبطاقة الحمراء.. فيما شهدت المواجهة تسجيل جيرمي لي دوارون ثنائية لصالح الفريق الفائز.

وانتهى لقاء ستراسبورغ وستاد ريمس بالتعادل الإيجابي 1-1، فيما تعادل أيضًا تولوز ولوريان بهدفين لكل منهما.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: