في سن الـ40.. المخضرم سانتا كروز يرفض الاعتزال

2021-12-28 12:36
أرشيفية- المهاجم الباراغوياني المخضرم روكي سانتا كروز بقميص بايرن ميونيخ (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أعلن نادي ليبرتاد الباراغوياني يوم الاثنين 28 ديسمبر/كانون الثاني، تعاقده مع المهاجم المخضرم روكي سانتا كروز، أحد أفضل اللاعبين في تاريخ باراغواي، والهداف التاريخي لمنتخب "ألبيروخا".

وسيرتدي المهاجم صاحب الـ40 عاما قميصا مختلفا في بلاده عن أوليمبيا، الفريق الذي استهل معه مشواره في عام 1997 والذي غادره قبل أيام بعد حقبة امتدت لخمسة أعوام.

وأعلن سانتا كروز في الـ12 من الشهر الجاري رحيله عن أوليمبيا بعد تتويجه بكأس السوبر، لكنه أوضح أنه لن يعتزل كرة القدم. وغادر سانتا كروز أوليمبيا بعدما حقق معه عشرة ألقاب على حقبتين، ليصبح ثاني الهدافين التاريخيين للنادي بـ91 هدفا، خلف ماورو كاباييرو.

وسبق للدولي الباراغوياني، المولود في عام 1981، الاحتراف في صفوف أندية مختلفة خلال مسيرته المستمرة، وأبرزهم بلاكبيرن روفرز ومانشستر سيتي الإنجليزيان، وبايرن ميونيخ الألماني وريال بيتيس ومالقا الإسبانيان.

وتوج سانتا كروز مع بايرن ميونيخ بلقب دوري أبطال أوروبا في سنة 2001 وكأس إنتركونتيننتال، إضافة للفوز بلقب الدوري الألماني خمس مرات ولقب الكأس أربع مرات.

كما شارك مع منتخب بلاده في ثلاث بطولات لكأس العالم، في كوريا الجنوبية واليابان 2002 وألمانيا 2006 وجنوب إفريقيا 2010، إضافة لحلوله وصيفا مع بلاده في كوبا أمريكا 2011 بعد الخسارة أمام أوروغواي في النهائي. 

شارك: