في حدث غريب.. مباراة بالدوري الأوكراني تمتد خمس ساعات

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-08 00:10
فريق دينيبرو الأوكراني من مباراته أمام أوليكساندريا (x: clubdnipro1)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

امتدت مباراة في الدوري الأوكراني الممتاز لكرة القدم لقرابة خمس ساعات في مدينة دنيبرو، وسط البلاد، وذلك نتيجة توقفها عدة مرات بسبب دوي إنذارات بغارات جوية روسية، أمس الإثنين 6 نوفمبر/ تشرين الثاني.

وفاز دنيبرو على أوليكساندريا 1-0 في دنيبرو، المدينة التي تستهدفها الضربات الروسية منذ غزوهم أوكرانيا والذي بدأ قبل أكثر من 20 شهرًا، حيث طُلب من اللاعبين الخروج من الملعب مرات عدة بسبب خطر الغارات الجوية الروسية.

وقال الاتحاد الأوكراني لكرة القدم في بيان: "توقفت المباراة مرات عدة بسبب الإنذارات الجوية؛ لكنها انتهت رغم ذلك".

وأفاد موقع "سبورت يو آيه" أن المباراة "استغرقت قرابة خمس ساعات"، زاعمًا أنها أطول مباراة كرة قدم في تاريخ الدوري الأوكراني. وقال مدافع دنيبرو إدوارد سارابيي إن "هذه المباراة هي الأولى التي تستمر كل هذه المدة الطويلة. أردتُ إنهاء المباراة".

وتقيم أوكرانيا موسمها المحلي رغم الحرب مع روسيا؛ لكن المباريات تقام دون جماهير لأسباب أمنية. ويحتل دنيبرو-1 المركز الثاني في الدوري خلف كريفباس الذي يتخذ من مدينة كريفي ريغ، مسقط رأس الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، مقرًا له.

شاهد ملخص المباراة



وكانت كرة القدم الأوكرانية متأثرة بالأساس منذ 2014 بصراع الحكومة مع متمردين، ثم ازداد الوضع صعوبةً إبان الغزو الروسي. ولم يتمكن شاختار دونيتسك من اللعب على ملعبه "دونباس أرينا" فيدونيتسك التي تحتلها روسيا حاليًا، منذ 2014.

ويلعب شاختار الذي أصبح رمزًا للمقاومة الأوكرانية، مبارياته في مسابقة دوري أبطال أوروبا في هامبورغ الألمانية. أمّا إف سي ماريوبول، من المدينة الساحلية التي استولت عليها روسيا بعد حصار قاسٍ للغاية العام الماضي، لم يعد له وجود.

وانتقل نادٍ آخر، وهو تافريا سيمفيروبول، إلى منطقة خيرسون بعدما ضمّت روسيا شِبه جزيرة القرم في عام 2014؛ لكن تم حلّه بعد سقوط مدينته الجديدة، نوفا كاخوفكا، في أيدي القوات الروسية العام الماضي.

شارك: