2023/03/16

فيورنتينا يبلغ ربع نهائي دوري المؤتمر الأوروبي

فيورنتينا
دوري المؤتمر الأوروبي
كرة قدم
فرحة لاعبي فيورنتينا بفوزهم برباعية على سيفاس سبور في إياب دور الـ16 من مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي (Getty)
المصدر
AFP

واصل فيورنتينا نتائجه الإيجابية في الآونة الأخيرة بتحقيقه فوزه السادس تواليًا في جميع المسابقات، وجاء على حساب مضيفه سيفاسبور التركي 4-1، ليبلغ بذلك الدور ربع النهائي لمسابقة دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم.

وجدّد "الفيولا" فوزه على منافسه التركي الذي خسر في ذهاب ثُمن النهائي في فلورنسا صفر-1 والذي عاد إلى أجواء المواجهة بتقدمه إيابًا على أرضه بهدف إردوغان يشيليورت في الدقيقة (35).

فيورنتينا يتخطى سيفاسبور بسهولة ويكمل المشوار في دوري المؤتمر

لكن البرازيلي أرثر كابرال أدرك التعادل للضيوف قبيل نهاية الشوط الأول في الدقيقة (44) قبل أن تتعقد الأمور على الفريق التركي بتلقيه الهدف الثاني عبر الصربي نيكولا ميلينكوفيتش في الدقيقة (62) ثم الثالث بالنيران الصديقة بخطأ اليوناني ديميتريوس غوتاس في مرماه في الدقيقة (78).

وازدادت الأمور صعوبة حين اضطر سيفاسبور إلى إكمال اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب وسطه هاكان أرسلان في الدقيقة (81)، ما سمح لفيورنتينا بإضافة الرابع بجهود البديل غايتانو كاستروفيلي في الدقيقة (89).

وعلى غرار فيورنتينا، بلغ ليخ بوزنان البولندي ربع النهائي بتجديده الفوز على مضيفه ديورغاردن السويدي 3-صفر، منهم هدفان في الوقت بدل الضائع، بعدما فاز أيضًا ذهابًا 2-صفر.

كما استفاد الفريق البولندي من النقص العددي في صفوف ضيفه الذي اضطر لإكمال اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 44.

أخبار ذات صلة