فينيسيوس جونيور.. إنجاز أنشيلوتي الأكبر في ريال مدريد

2022-05-29 09:53
نجم ريال مدريد فينيسيوس جونيور في أثناء الاحتفال بلقب دوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحوّل اللاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور، جناح ريال مدريد الإسباني، من مادة للسخرية على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب أدائه الهزيل إلى أحد نجوم الشباك في الملكي خلال هذا الموسم 2021-22، قبل أن يتوج موسمه مع الملكي بتسجيله هدف فوز الفريق بنهائي دوري أبطال أوروبا.

ريال مدريد حصد بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الـ 14 في تاريخه بالفوز على ليفربول الإنجليزي بهدف فينيسيوس جونيور.

فينيسيوس جونيور انضم إلى ريال مدريد في صيف 2018 قادمًا من فلامنغو البرازيلي، ونظر الوسط الرياضي حينها للصفقة بكون اللاعب مستقبل الفريق، بعد رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو عن أبطال أوروبا التاريخيين.

مقارنات فينيسيوس، الذى كان حينها بعمر الـ 17 فقط، مع رونالدو جعلت الضغوط عليه كبيرة، ليحكم بعض النقاد الرياضيين على اللاعب بالفشل، لكن مع مرور السنوات اختلف الوضع، خاصة هذا الموسم تحت قيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي يبدو أنه عرف بالفعل كيف يُخرج أفضل ما عند فينيسيوس.

ريال مدريد في عهد ما قبل كارلو أنشيلوتي.. فينيسيوس جونيور يلعب ضدنا

 

قبل عودة أنشيلوتي لتدريب ريال مدريد بداية هذا الموسم، عاش اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا 3 مواسم صعبة، منها موسمان تحت قيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، على الرغم من تحقيق الألقاب مع الفريق، لكن الأداء الفردي للاعب لم يكن بالشكل المنتظر منه؛ إذ لم يسجل فينيسيوس سوى 7 أهداف في أول موسم له بقميص الملكي.

وفي موسمه الثاني سجل البرازيلي 5 أهداف فقط، واستمرت أرقامه الهزيلة في الموسم الثالث حين سجل 6 أهداف فقط، وعانى بشكل واضح من إهدار العديد من الفرص المحققة أمام المرمى، بصورة جعلت جماهير ريال مدريد تطلب رحيله عن الفريق.

وشهد الموسم الماضي سخط الفرنسي كريم بنزيما على مستوى فينيسيوس، حيث التقطت الكاميرات حديث كريم بنزيما للاعبين بين شوطي إحدى مباريات ريال مدريد، وهو يقول لمواطنه فيرلاند ميندي: "لا تمرروا لفينيسيوس، إنه يلعب ضدنا".

 

عهد أنشيلوتي.. انفجار فينيسيوس جونيور

 

"لم أقم بأي شيء مميز من أجل أن يقدم فينيسيوس ذلك النوع من الأداء، منحته فقط الثقة التي يستحقها لأنه يقدِّم مستويات جيدة، وأنا لست بساحر" هذا ما قاله أنشيلوتي بخصوص فينيسيوس عقب مباراة جمعت ريال مدريد بفريق إلتشي في بطولة الدوري الإسباني.

ويبدو أن كلمة السر في انفجار مستوى النجم البرازيلي هو الثقة التي وضعها المدرب الإيطالي فيه، ومنحه إياها.

ففي هذا الموسم، لعب فينيسيوس مع ريال مدريد 52 مباراة، وسجل 22 هدفًا، وصنع 20 هدفًا آخر، مُحققًا ثنائيةً رائعةً مع زميله كريم بنزيما، ومقارنةً بالمواسم الـ3 السابقة، فإن ابن البرازيل تفوق على نفسه بشكل واضح، ليصبح تحوله بمثابة "الإنجاز الأكبر" لكارلو أنشيلوتي في ريال مدريد.

شارك: