فينورد الهولندي يسعى لضم الجزائري أحمد توبة

2021-07-14 21:53
الجزائري أحمد توبة مدافع نادي فالفيك الهولندي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وضعت إدارة نادي فينورد الهولندي اسم الدولي الجزائري أحمد توبة، مدافع نادي فالفيك الهولندي، ضمن لائحة اللاعبين الذين تنوي استقدامهم خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، من أجل تقوية صفوف الفريق والعودة إلى لعب الأدوار الأولى في الدوري الهولندي، بعد النتائج المخيّبة المسجلة خلال الموسم الماضي.

وقال موقع "فوتبال بريمور" الهولندي إن إدارة نادي فينورد وبتحضير من المدير الرياضي للفريق، الدنماركي فرانك أرنيسن، حددت أسماء اللاعبين الذين تنوي انتدابهم، وجاء المدافع الجزائري أحمد توبة ضمن القائمة، وهو الذي يحظى بسمعة جيّدة في هولندا بعد المستويات الكبيرة التي قدمها مع فالفيك.

 

تفكير في عقد إعارة بسبب المشاكل المالية

وأكد الموقع أن إدارة فينورد تفكر في انتداب أحمد توبة بنظام الإعارة لموسم واحد، قبل الحديث عن الشراء، نظرا للأزمة المالية التي يعاني منها الفريق، بسبب تداعيات جائحة "كوفيد 19"، ويرتبط المدافع الدولي الجزائري بعقد مع نادي فالفيك الهولندي حتى 2023.

المدافع القوي ابن الـ(23 سنة) انتقل صيف عام 2020 إلى نادي فالفيك الهولندي، ليتحول إلى لاعب أساسي بامتياز، حيث شارك في 32 من أصل 34 مباراة في الدوري الهولندي، سجل خلالها 3 أهداف وصنع هدفا واحدا، كما أن المستويات التي قدمها الموسم الماضي وضعته على رادار أندية أوروبية قوية، مثل أياكس أمستردام الهولندي ولاتسيو الإيطالي، قبل أن ينضم فينورد إلى اللائحة.

ويملك توبة القدرة على اللعب في عدة مراكز، حيث يتقن اللاعب اليساري اللعب كقلب دفاع وظهير أيسر أو في وسط الميدان المدافع، وهي المعطيات التي أغرت إدارة نادي فينورد الهولندي من أجل محاولة ضمه إلى صفوف الفريق.

يجدر الذكر أن توبة حديث العهد مع منتخب الجزائر بعد أن استدعاه جمال بلماضي شهر مارس/ آذار الماضي، لكنه اكتفى بالمشاركة في مباراة واحدة فقط من أصل خمس ممكنة منذ ذلك التاريخ، وكان ذلك أمام منتخب موريتانيا خلال الودية التي لعبت شهر يونيو/ حزيران الماضي.

شارك: