مفاجأة كبيرة تخصّ مستقبل أحمد توبة مع نادي فالفيك الهولندي

2022-06-29 01:57
الجزائري أحمد توبة مُرشح لمغادرة نادي فالفيك الهولندي خلال نافذة الانتقالات الصيفية 2022 (Getty)

رؤوف ليجاني

الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فجّر الصحفي التركي ياغيز سابونكوغلو "مفاجأة من العيار الثقيل"، تتعلق بالدولي الجزائري أحمد توبة، نجم نادي فالفيك، عندما أكد أن النادي الهولندي قد يضطر للجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" من أجل الاعتراض على رحيل المدافع الجزائري في سوق الانتقالات الصيفية 2022، بعد خلافات قوية عصفت بعلاقة الطرفين (النادي واللاعب).

ويظهر اسم توبة على رادار العديد من الأندية الأوروبية، على غرار باير ليفركوزن الألماني وبنفيكا البرتغالي وريال بيتيس الإسباني وتولوز الفرنسي وناديَي باشاكشهير وقونية سبور التركيين، حسب ما ذكرته تقارير أوروبية متنوعة.

ونقل موقع "أونز مونديال" الفرنسي تغريدة للصحفي سابونكوغلو، الثلاثاء 28 يونيو/ حزيران، بخصوص الخلاف بين إدارة نادي فالفيك واللاعب الجزائري، وقال الموقع في تقريره: "المدافع الجزائري كان يريد استغلال بند في العقد الذي يربطه بنادي فالفيك من أجل الرحيل دون مقابل هذا الصيف".

وأضاف الموقع: "لكن إدارة نادي فالفيك رأت أن هذا البند غير مفعّل"، قبل أن يتابع: "إدارة النادي الهولندي تريد الحصول على مبلغ 2.5 مليون يورو لبيع لاعبها الجزائري هذا الصيف"، مشيرا إلى أن توبة مطلوب بقوة لدى ناديَي باشاكشهير وكونياسبور، ومرشحا إيّاه للانضمام إلى بطولة دوري السوبر التركي لكرة القدم.

تغريدة الصحفي التركي ياغيز سابونكوغلو عن مستقبل أحمد توبة ووضعيته الراهنة مع نادي فالفيك الهولندي

ويتوقع متابعون أن تعرقل هذه الأزمة حسم اللاعب الجزائر لمستقبله في نافذة الانتقالات الصيفية 2022، خاصة مع بدء فالفيك للتحضيرات الموسمية دون أن يلتحق بها الدولي الجزائري حتى الآن، الأمر الذي قد يؤثر في جاهزية اللاعب البدنية.

يُذكر أن توبة (24 سنة) خاض 29 مباراة في مختلف المسابقات مع نادي فالفيك الموسم الماضي 2021-22، نجح خلالها في تقديم تمريرة حاسمة واحدة، وتصنف وسائل إعلام هولندية المدافع الجزائري ضمن قائمة أفضل اللاعبين في الدوري الهولندي بالموسم الماضي.

شارك: