فيليكس سانشيز يستهل مشواره مع الإكوادور بخسارة من أستراليا

2023-03-24 22:52
الإسباني فيليكس سانشيز المدير الفني لمنتخب الإكوادور (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

تسببت الأخطاء الدفاعية في سقوط منتخب الإكوادور وديًا بنتيجة 3-1 أمام نظيره الأسترالي، في أول مباراة له تحت قيادة المدرب الإسباني فيليكس سانشيز والتي أقيمت على ملعب سيدني.

ولم تسر المباراة الأولى لسانشيز على رأس القيادة الفنية للإكوادور بشكل مرض؛ إذ عانى الفريق أيضًا من الرعونة في الهجوم، متأثرًا في غياب نجمه إينير فالنسيا، المصاب في الركبة اليمنى.

ويعد هذا أول ظهور للإكوادور بعد الأداء المخيب في مونديال قطر لتتم بعدها إقالة مدربها السابق جوستافو ألفارو، وبالمثل لسانشيز بعد رحيله عن البلد المنظم للمونديال عقب الفشل في تخطي الدور الأول.

الإكوادور تخسر من أستراليا وديا بنتيجة 1-3

وعلى الرغم من سيطرتها على الكرة في معظم المباراة فإن الإكوادور افتقدت للحسم، بينما أدارت أستراليا المباراة بشكل أفضل تنظيمًا، في حين افتقد المنتخب اللاتيني بشدة لفالنسيا، المحترف بصفوف فنربخشة التركي.

وتقدم جاكسون إيرفين مبكرًا لأصحاب الأرض في الدقيقة (12)، بعد فرصة هدف للزوار أهدرها خوسيه سيفوينتيس، لكن الحارس الأسترالي ماتيو ريان تمكن من التصدي لها، ثم نجحت الإكوادور بعدها في إدراك التعادل بواسطة فيلكس توريس في الدقيقة (23) بالرأس.

ولم تمر عشر دقائق حتى عادت أستراليا للتقدم بالدقيقة (32) عبر أوير مابيل؛ بسبب خطأ فادح للدفاع الإكوادوري.

وفشلت الإكوادور في تحقيق التعادل مجددًا على الرغم من محاولاتها حيث كانت الأفضل في الشوط الثاني، وخاصة من جانب كايسيدو، لتستمر النتيجة على هذا النحو حتى تمكن غارانغ كول من تسجيل الهدف الثالث لأصحاب الضيافة من هجمة مرتدة قبل نهاية المباراة بست دقائق.

شارك: