2022/09/27

فيفبرو يدعو لحماية اللاعبين من ضغوط روزنامة المباريات

الدوري الإنجليزي
الدوري الفرنسي
الدوري الألماني
الدوري الإسباني
الدوري الإيطالي
إلكاي جوندوجان
كيفين دي بروين
كرة قدم
لاعبا مانشستر سيتي كيفين دي بروين وإيلكاي غوندوغان اشتكيا من مخاطر استنزاف طاقة اللاعبين (Getty)
المصدر
QNA

كشف الاتحاد الدولي للاّعبين المحترفين "فيفبرو"، اليوم الثلاثاء، عن توصله إلى اتفاق جديد مع منتدى الدوريات العالمية، سيضمن على إثره مناقشات جماعية حول مجموعة من الأمور المعنية بتوظيف اللاعبين المحترفين واللاعبات المحترفات، داعياً إلى حماية اللاعبين واللاعبات من أعباء وضغوط روزنامة المباريات.

وكان الألماني إيلكاي غوندوغان، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، وزميله في النادي، البلجيكي كيفين دي بروين، من بين مجموعة من اللاعبين الذين أعربوا عن قلقهم بشأن روزنامة كرة القدم في الموسم الماضي 2021-22، ومخاطر استنزاف طاقة اللاعبين.

وقال "فيفبرو" في بيان له: "إن حماية اللاعبين من أعباء العمل الزائد يجب أن تكون نقطة البداية لأي أجندة جديدة خاصة بالمباريات الدولية".

وأضاف البيان: "من المتوقع البدء في توقيع أجندة جديدة لمباريات كرة القدم للرجال، في مطلع عام 2024، ورغم أن الخطط المثيرة للجدل، وفي مقدمتها مقترح إقامة كأس العالم كل عامين، يبدو أنها توقفت، فإنه ينبغي التوصل لتسويات بعينها".

وقال يوناس باير هوفمان، الأمين العام لـ"فيفبرو"، إن "هناك اهتماماً أكثر من أي وقت مضى بمصالح اللاعبين"، مُضيفاً "المشكلة أنه حتى الآن، المحادثات تتركز على المنافسات وليس الأجندة.. ونفس الأمر حدث هذه المرة. التركيز كان مُنصباً على كيفية تغيير أحداث بعينها، وبشكل رئيسي كأس العالم".

وأوضح هوفمان أنه سيتم دعوة الأطراف المعنية الأخرى إلى الطاولة قريباً؛ من أجل الضغط لإجراء تعديلات في الأجندة، سواءً بتعديل المنافسات أم لا.

أخبار ذات صلة