"فيفا" يُجهض فكرة الدوري السوبر الأوروبي

2021-06-08 09:01
لن يعترف الاتحاد الدولي لكرة القدم برئاسة جياني إنفانتينو ببطولة الدوري السوبر المُزمع عقدها بدلا من دوري الأبطال (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أنه لن يعترف بالدوري السوبر الأوروبي الذي تسعى أندية عدة لإطلاقه، وذلك في بيان رسمي صادر عنه الخميس، مشيرا إلى أن اللاعبين يواجهون الاستبعاد عن كأس العالم في حال مشاركتهم في صفوف أنديتهم.


وقال بيان صادر عن فيفا وحمل توقيع رئيسه السويسري جاني إنفانتينو وسائر رؤساء الاتحادات القارية: "أي ناد أو لاعب يشارك في هذه المسابقة يواجه عقوبة عدم السماح له بالمشاركة في أي بطولة ينظّمها فيفا أو الاتحاد القاري التابع له".


وجاء البيان ردا على ما وصفه بـ"تكهنات إعلامية انتشرت مؤخرا" حول إمكانية تنظيم بطولة من قبل أغنى أندية العالم.
 

وذكرت تقارير إعلامية أن نخبة من أندية القارة تسعى للانفصال عن الاتحاد الأوروبي "يويفا" لإقامة بطولة الدوري السوبر بميزانية تصل إلى 5 مليارات يورو.

وفجّر الرئيس المستقيل من برشلونة، جوسيب ماريا بارتوميو، مفاجآة عندما أعلن أن مجلس إدارته وافق على الانضمام إلى الدوري السوبر، قبل أن تتم الإطاحة به من كرسي الرئاسة.

بينما عارض رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ألكسندر تشيفيرين، فكرة الدوري السوبر وانتقدها علانية عبر وسائل الإعلام، وذهب في الدرب ذاته رئيس رابطة الدوري الإسباني خافيير تيباس.

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في قناتنا https://t.me/winwinsports لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: