"فيفا" يشيد بالإنجاز التاريخي لسليماني وبلماضي مع الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-23 17:12
إسلام سليماني (يمين) رفقة مدربه جمال بلماضي في مباراة سابقة لمنتخب الجزائر (X/Elmaouid_dz)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشاد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بالإنجازين التاريخيين، للثنائي جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر، وإسلام سليماني مهاجم محاربي الصحراء، وذلك بعد نهاية أول جولتين من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 بأمريكا وكندا والمكسيك.

وفي التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، استهلت الجزائر مشوارها بالفوز على الصومال بنتيجة 3-1 في الجولة الأولى بالجزائر، قبل أن تحقق انتصارًا على موزمبيق خارج قواعدها بنتيجة 0-2، حيث سجل سليماني هدفًا في مرمى الصومال، جعله يصل إلى هدفه رقم 18 في تصفيات المونديال، معادلًا رقم الإيفواري ديدييه دروغبا والكاميروني صامويل إيتو والبوركينابي موموني داغانو .

ومن خلال تقرير مطول، نشره "فيفا" على موقعه الرسمي، بعنوان: "أربعة أحداث مميزة في الجولتين الأولى والثانية بالتصفيات الأفريقية للمونديال"، جاءت الإشارة بسليماني ومدربه.

وأضاف تقرير فيفا: "عادل الجزائري سليماني الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف في التصفيات الأفريقية، بعد تسجيله الهدف رقم 18، ومعادلًا بذلك رقم النجم الإيفواري  دروغبا، والكاميروني إيتو والبوركينابي داغانو".

وأبرز تقرير الاتحاد الدولي للعبة، رد فعل مهاجم كوريتيبا البرازيلي على هذا الرقم القياسي، حيث قال: "حقًا؟، إنه أمر رائع في النهاية"، وكان ذلك خلال مقطع فيديو نشر في إحدى المواقع الرياضية الجزائرية بعد مباراة الصومال.

وعن مدرب لمحاربي الصحراء أضاف التقرير: "لقد وصل بلماضي إلى المرتبة الثانية بصفته المدرب صاحب ثاني أكبر عدد من المباريات على رأس منتخب الجزائر بعد الفوز على منتخب موزمبيق بنتيجة 2-0 في مباراته رقم 59، معادلًا رقم المدرب رشيد مخلوفي (مدرب سابق للخضر)؛ لكن الطريق ما زال طويلًا أمامه للوصول إلى الرقم القياسي الذي يحمله المدرب رباح سعدان برصيد 72 مباراة".

الجدير بالذكر أنّ انتصار الجزائر على الصومال وموزمبيق، ساعد المحاربين على اعتلاء صدارة المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط وبفارق ثلاث نقاط عن أقرب الملاحقين، في المجموعة التي تضم أيضًا بوتسوانا، وغينيا وأوغندا.

شارك: